الرئيسية > آش واقع > وزير العدل يحتفي بالمفتش العام للوزارة بعد التعيين ديالو فالمجلس الأعلى للسلطة القضائية
12/02/2021 11:20 آش واقع

وزير العدل يحتفي بالمفتش العام للوزارة بعد التعيين ديالو فالمجلس الأعلى للسلطة القضائية

وزير العدل يحتفي بالمفتش العام للوزارة بعد التعيين ديالو فالمجلس الأعلى للسلطة القضائية

كود الرباط //

بمناسبة تعيين الملك محمد السادس محمد الناصر، المفتش العام لوزارة العدل، عضوا بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، ترأس محمد بنعبد القادر وزير العدل حفلا تكريميا بالمفتش العام.

ولم يخل الحفل من بعض القفشات بين الوزير والمفتش العام من جهة ومع الكاتب العام للوزارة من جهة أخرى..

فبعد أن هنأ الوزير المفتش العام على الثقة المولوية الغالية التي حظي بها، مُثمِّنا مساره المهني الناجح في كل المواقع والمسؤوليات التي تقلدها، ومُنوها بمجهوداته وأخلاقه ونزاهته وكفاءته التي أبان عنها طيلة مدة اشتغاله بوزارة العدل، حكى الوزير في ذات المناسبة التي حضرتها “كود” بعض التفاصيل عن لقائه الأول بالمفتش العام ثم اكتشافه لكفاءاته في مؤتمر العدالة الذي صادف تعيينه على رأس الوزارة، وعاود كيفاش لقى الناصر موقف المؤتمر غا بوحدو، حيث لاحظ تكفله بالعديد من ترتيبات المؤتمر وسهره على شؤونه، حتى تلك التي قد تبدو خارج دوائر اختصاصاته الرسمية، مرة تلقاه مدير التعاون الدولي بتواصله الدائم مع السفراء، ومرة أخرى تلقاه مدير التواصل بعلاقته مع الإعلام..!

هادشي فاجأ الوزير وربما كاع خلعو… ودفعو باش يخمم مزيان فالموقع ديال المفتش العام والصلاحيات الكبيرة اللي عندو..

ولكوني وزيرا حديث التعيين بالوزارة، يضيف وزير العدل، كنت ألتقي بالمسؤولين بها لبناء قنوات تواصل جديدة معهم، غير أن المهام العديدة التي كان يتكلف بها المفتش العام “كنت أجده في كل ملف” جعلتني أطلب منه التركيز على مهامه في المفتشية العامة، وهو ما فُسٍر خطأً حينها من طرف البعض، وخرجو تأويلات كثيرة وكاين اللي قال كّاع كاين صراع بين الوزير والمفتش العام القوي، فكلفته ببعض المهام التي تدخل في اختصاصات منصبه.

واندهش الوزير من كفاءته ودقته وعجباتو سرعته في التجاوب من خلال تقاريره المرفوعة، معربا عن أسفه لفقدان الوزارة هذه القامة العلمية الكفؤة، ومتنميا له بالنجاح والتوفيق في مسيرته الجديدة.

مسؤولو الوزارة بدورهم عبروا عن تهانيهم الخالصة للمفتش العام بالتعيين الجديد، منوهين بخصاله المهنية والأخلاقية، ومعبرين عن تأثرهم لرحيله عن الوزارة، وهذا التأثر يشكل استثناء بالنسبة لمنصب مفتش عام، حيث معروف على المفتشين يكونون صارمين جدا  مامعاهومش الضحك، لكن الناصر قدم صورة أخرى حديثة ومغايرة عن هذا المنصب..

والكاتب العام عاود عليه واحد الطريفة ضحكات كاع الحضور، قال “واحد المرة كان جا الناصر طلب مني ياخذ منصب مدير الميزانية، لكن انا رفضت بأدب وهدرت معاه بالصواب الفاسي ديالي، قوتلو خلي عليك الميزانية واجي خدم معايا فالكتابة العامة، جا هو جاوبني بالصواب التطواني ديالو المعهود فيه، وقال لي بكل لباقة معندي مندير بالكتابة العامة، بغيت الميزانية.”

من جانبه عبر محمد الناصر عن تقديره الكبير للوزير ولكافة مسؤولي وأطر الوزارة، شاكرا إياهم على تنظيم هذا الحفل، ومعربا عن اعتزازه الكبير بالعمل إلى جانب الوزير خلال الفترة الأخيرة.

موضوعات أخرى

19/04/2024 05:00

غضب ضد المغني جوزيف عطية بسباب التصريح ديالو على مانكان صورات معاه فيديو كليب

19/04/2024 04:00

تقرير كيورط شركة “نيسلي” ففضيحة.. المواد لي كيديرو في “نيدو” و”سيريلاك” فالدول الفقيرة ماشي نفسها لي كاينة في الدول المتقدمة

19/04/2024 02:00

النكَليز قررات تحبس واحد الراجل فالسبيطار.. متهم بحرق جوج ديال المصلين كانو خارجين من الجامع

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية