الرئيسية > آش واقع > وزير الداخلية: اللجنة اللّي مكلفة بمراجعة اللوائح الانتخابية حطات الجداول التعديلية
10/01/2020 11:43 آش واقع

وزير الداخلية: اللجنة اللّي مكلفة بمراجعة اللوائح الانتخابية حطات الجداول التعديلية

وزير الداخلية: اللجنة اللّي مكلفة بمراجعة اللوائح الانتخابية حطات الجداول التعديلية

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

أعلن وزير الداخلية أن اللجان الإدارية المكلفة بالمراجعة السنوية للوائح الانتخابية العامة واللجان الإدارية المكلفة بالمراجعة السنوية للوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية  قامت صباح اليوم الجمعة، بإيداع الجداول التعديلية المؤقتة، التي تشتمل على القرارات التي اتخذتها في شأن تحيين اللوائح الانتخابية المذكورة، بالمكاتب الإدارية المنصوص عليها قانونا، وذلك قصد تمكين كل من يعنيه الأمر من الاطلاع عليها طبقا للشروط المقررة قانونا.

وقد تم إيداع الجداول التعديلية المؤقتة الخاصة باللوائح الانتخابية العامة بمكاتب السلطات الإدارية المحلية ومكاتب مصالح الجماعات والمقاطعات، حيث يمكن لكل من يعنيه الأمر الاطلاع عليها طيلة الفترة الممتدة من يومه الجمعة 10 يناير إلى غاية يوم 17 يناير الجاري.

أما بالنسبة للجداول التعديلية المؤقتة المتعلقة باللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية، فقد تم إيداعها بمكاتب السلطات الإدارية المحلية التابع لها مقر الدائرة الانتخابية وبمقر الغرفة المهنية المعنية، حيث يمكن للمهنيين الاطلاع عليها طيلة الفترة الممتدة ابتداء من يومه الجمعة 10 يناير إلى غاية يوم 18 يناير الجاري.

وذكر وزير الداخلية المواطنات والمواطنين، غير المقيدين في اللوائح الانتخابية العامة، خاصة منهم الشباب ذكورا وإناثا، المستوفين للشروط القانونية، الذين لم يتمكنوا من تقديم طلبات تسجيلهم قبل متم شهر ديسمبر 2019، أنه يتعين عليهم، خلال الفترة الممتدة من يوم 18 يناير إلى غاية يوم 24 يناير الجاري، تقديم طلبات تسجيلهم لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية القريبة من محل إقامتهم أو عبر الموقع الإلكتروني: www.listeselectorales.ma.

كما أثار وزير الداخلية انتباه المهنيين الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة قانونا للقيد في لائحة إحدى الغرف المهنية ولم يتمكنوا من تقديم طلبات تسجيلهم قبل انتهاء شهر ديسمبر 2019، أنه بإمكانهم تقديم طلباتهم لدى مكاتب السلطات الإدارية المحلية خلال الفترة المخصصة لإيداع الجداول التعديلية المؤقتة الخاصة بلوائح الغرف المهنية، أي ابتداء من يومه الجمعة 10 يناير إلى غاية يوم 18 يناير الجاري.

وفي الختام، يذكر وزير الداخلية أن الطلبات المذكورة ستعرض على اللجان المختصة لبحثها واتخاذ القرارات اللازمة في شأنها خلال الاجتماعات التي ستعقدها لهذه الغاية ما بين 10 و14 فبراير 2020.

موضوعات أخرى

25/04/2024 13:30

حركة “18 سبتمبر” فضحات تورط المخابرات الجزائرية ونظام تبون في المخططات الإرهابية لـ”الحزب الوطني الريفي” ضد المغرب

25/04/2024 13:25

الزيادة فالصالير وإصلاح التقاعد.. الحكومة: مكاين جديد والمفاوضات مع النقابات مستمرة والقانون التنظيمي للإضراب تعطل بزاف

25/04/2024 13:20

اختلاس وتبديد فلوس عمومية بمديرية التعليم بكرسيف.. الفضيحة تفجرات بعد اختفاء عدد من الحواسيب

25/04/2024 13:08

وفينكم يا الاسلاميين اللي طلعتو شعارات سياسية فالشارع وحرضتو المغاربة باش تحرجو الملكية بسباب التطبيع.. هاهي حماس بدات تعترف بالهزيمة وتنازلت على مبادئها: مستعدين نحطو السلاح بشرط تقبل اسرائيل بحل الدولتين

25/04/2024 12:30

ملاك القوارب المعيشية فالداخلة: الأخبار على طي الضوسي ديال القوارب قفز على المكتسبات وإلتفاف على مطلبنا الأساسي