الرئيسية > آش واقع > وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي: المغرب كيلعب دور رئيسي فمنطقة الشرق الأوسط
28/07/2022 15:30 آش واقع

وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي: المغرب كيلعب دور رئيسي فمنطقة الشرق الأوسط

وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي: المغرب كيلعب دور رئيسي فمنطقة الشرق الأوسط

كود – و م ع//

استقبل ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي والمغاربة المقيمين بالخارج، يوم الخميس بالرباط، وزير التعاون الإقليمي بحكومة دولة إسرائيل، عيساوي فريج، اللي كيقوم بزيارة عمل للمغرب.

وأكد فريج أن المغرب عندو، بفضل السياسة الرشيدة ديال الملك محمد السادس، بدور “رئيسي وهام” في منطقة الشرق الأوسط.

جا هادشي في تصريح أدلى به فريج عقب مباحثات دارها مع بوريطة .

وأبرز فريج أن هاد اللقاء، اللي داخل في إطار زيارة العمل اللي كيقوم بها للمغرب، شكل فرصة للتداول حول الموضوع الإسرائيلي- الفلسطيني.

وأشار إلى أن المباحثات همت أيضا “سبل تكثيف العلاقات والاتصال بين المجتمعين المغربي والإسرائيلي، وهو ما من شأنه تعزيز التقدم في عدد من المجالات ، لاسيما المجال السياسي”.

وأضاف، في السياق ذاته، أن تقوية أسس التعاون كيشمل كذلك مجالات السياحة، والعمل على خلق الفرص في مجال التكنولوجيا العالية بالمغرب، وذلك “باش يكون للشباب حصة من هاد التقدم”.

يشار إلى أن الوزير الإسرائيلي دار ، فهاد الأسبوع، مباحثات مع عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ومحمد المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، ومنير ليموري، رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، عمدة مدينة طنجة.

موضوعات أخرى

20/04/2024 14:30

الشبكة اللي كيتزعمها سوري ونصبات على بنات ففاس واستغلاتهم فالدعارة مشات تغراق حبس: الوكيل العام دوزها مباشرة لغرفة الجنايات والضحايا وصلوا لـ16

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر