الرئيسية > آش واقع > وزارة الصحة مابغاتش تخدم سبيطار ميدلت والريش لمصابي كورونا ودايرة ضغط على الراشيدية وهادشي خلا الاطر الصحية كاعية
04/04/2020 14:30 آش واقع

وزارة الصحة مابغاتش تخدم سبيطار ميدلت والريش لمصابي كورونا ودايرة ضغط على الراشيدية وهادشي خلا الاطر الصحية كاعية

وزارة الصحة مابغاتش تخدم سبيطار ميدلت والريش لمصابي كورونا ودايرة ضغط على الراشيدية وهادشي خلا الاطر الصحية كاعية

كود – كريم الشركي///

قالت مصادر خاصة ل”كود”، أن الأطر الصحية بمدينة الراشيدية، عبرت عن غضبها مما تقوم به وزارة الصحة عبر عدم استخدام مستشفيات اقليمية لمصابين كورونا، في الوقت الذي تحتاج فيه الدولة لتكاثف الجهود.

وزادت ذات المصادر أن مستشفى الريش وميدلت يحوزان المعدات الطبية الكافية لاستقبال حالاتهم المحلية، لكنهم يرفضون استقبالهم ويرسلونهم لمستشفى الراشيدية التي ترزح تحت الضغط الان.

وعقدت الاطر الصحية لقاء مع المدير الجهوي للصحة بالاضافة للوالي، ليبلغوه استياءهم، بسبب الضغط الحاصل لهم، حيث اوضح لهم المدير الجهوي أنه ليس لديه ما يفعله في هذا الصدد، في حين تقول الوزارة أنها لا تريد تشغيل كل الاطر الصحية وحماية جزء منهم حاليا، الأمر الذي ترفضه الاطر الصحية بالراشيدية التي تعاني من الضغط.

مصادر كود قالت، أن الأطر الصحية لا ترفض العمل وعلاج المصابين بفايروس كوفيد، بل يعتبرون هذا من صميم واجبهم المهني، لكنهم يرفضون الطريقة التي تتعامل بها الوزارة، وذلك لأن عليهم ضغط كبير جدا ويطالبون إما بمدهم بالمساعدة من الاطر الطبية في ميدلت والريش، أو على الاقل نقل الابقاء على الحالات المصابة في مستشفياتهم الاقليمية.

كود حاولت الاتصال بأكثر من مسؤول في وزارة الصحة، ولا أحد من المسؤولين أجاب على الهاتف.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم

28/03/2024 23:00

الفيفا طالبو الصبليون يوضحو لهم تهم الفساد المالي الموجهة للرئيس السابق روبياليس وللمعتقلين فالقضية