الرئيسية > الزين والحداكة > وزارة الصحة كتشجع على الرضاعة الطبيعية: بعدو من الرضاعات الاصطناعية واللهايات وها شنو خاصكوم ديرو
10/04/2018 13:00 الزين والحداكة

وزارة الصحة كتشجع على الرضاعة الطبيعية: بعدو من الرضاعات الاصطناعية واللهايات وها شنو خاصكوم ديرو

وزارة الصحة كتشجع على الرضاعة الطبيعية: بعدو من الرضاعات الاصطناعية واللهايات وها شنو خاصكوم ديرو

عمـر المزيـن – الرباط//

وزارة الصحة ديالنا باينة مرضياش على نتائح البحث الوطني على الرضاعة الطبيعية. فقد دعت إلى تحسيس الأمهات بأهمية بدء الرضاعة الطبيعية والمحافظة على استمراريتها، كما دعت حسب المنظمة العالمية للصحة ومنظمة اليونيسيف بإعطاء الثدي في الساعة الأولى التي تلي الولادة ليستفيد الرضيع من اللّبأ.

كما شددت على ضرورة “إعطاء الرضيع خلال الستة أشهر الأولى حليب الأم فقط يعني عدم إعطاءه أي سائل أو أي طعام آخر حتى ولو تعلّق الأمر بالماء، نغ الاستمرار في الرضاعة الطبيعية مع الاغذية التكميلية الى غاية السنتين وما فوق.

وفضلاً عن ذلك، أوصت المنظمتين العالميتين على “إعطاء الثدي للرضيع عند الطلب ليلا ونهارا”، والحدّ قدر الإمكان من استخدام الرضاعات الاصطناعية واللّهايات، ويروم الاحتفال بهذا الأسبوع تعبئة مهنيي الصحة العاملين بالمؤسسات الصحية لتشجيع الرضاعة الطبيعية.

هاد الاجراءات كتقول الوزارة بمناسبة الأسبوع الوطني لتشجيع الرضاعة الطبيعية 2018 تأتي من أجل المساهمة في تحسين تغذية الرضع والتقليص من وفيات الأطفال، إلى جانب الحدّ من خطورة الأمراض غير السارية، سواء في فترة الطفولة أو البلوغ.

موضوعات أخرى

19/04/2024 18:50

حرب الدولة على “الجراد”.. لفتيت: المبيدات تؤثر على النظام البيئي كامل وها كيفاش كيتم مواجهة هادشي

19/04/2024 18:43

المغرب داير اتفاقيات مع روسيا وضد الحصار اللي باغي يديرو عليها الغرب. ها اش وقع معانا

19/04/2024 18:00

الشرقاوي ديال اتحاد طنجة جاب الربحة.. بعد استفسار الوالي جات عندو لجنة تفتيش من الداخلية

19/04/2024 17:50

أنصار الخطاط ينجا ما خلاوش المؤتمر الإقليمي ديال حزب الإستقلال ينعاقد فالداخلة