الرئيسية > آش واقع > وزارة التربية الوطنية: ها هوما أعلى نقط فالامتحانات ديال البَاكْ هاد العام وها نسب النجاح
15/07/2020 14:50 آش واقع

وزارة التربية الوطنية: ها هوما أعلى نقط فالامتحانات ديال البَاكْ هاد العام وها نسب النجاح

وزارة التربية الوطنية: ها هوما أعلى نقط فالامتحانات ديال البَاكْ هاد العام وها نسب النجاح

عمـر المزيـن – كود//

أعلنت وزارة التربية الوطنية أن المعدل العام لإمتحانات البكالوريا على المستوى الوطني بلغ في هذه الدورة 19,47 من 20 بمسلك العلوم الفيزيائية-خيار فرنسية، وذلك بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، في حين بلغ أعلى معدل عام على المستوى الوطني في التعليم العمومي  19,35 من 20 بمسلك العلوم الفيزيائية، وذلك بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة.

وبلغت نسبة النجاح لدى الممدرسين في قطب الشعب العلمية والتقنية، حسب بلاغ للوزارة، %64,58 من مجموع الحاضرين في اختبارات هذه الشعب، مشيرة إلى أن قطب الشعب الأدبية والأصيلة، بلغت هذه النسبة %61,33 من مجموع الحاضرين في اختبارات هذه الشعب.

وبالنسبة للمسالك الدولية للبكالوريا المغربية، فقد بلغت نسبة النجاح %85,64، فيما بلغت بالنسبة لمسالك البكالوريا المهنية  %54,2 من مجموع الحاضرين في اختبارات هذه المسالك.

وبالنسبة للمترشحين في وضعية إعاقة الذين استفادوا من تكييف اختبارات الامتحان الوطني الموحد وظروف الإجراء والتصحيح، فقد بلغت نسبة النجاح في صفوفهم %68,31. وللتذكير، فقد حضر لاجتياز اختبارات هذه الدورة 311.758 مترشحة ومترشحا من الممدرسين بنسبة بلغت %97,2.

وبلغت نسبة النجاح لدى المترشحين الأحرار %30,61 مقابل %21,9 في نفس الدورة سنة 2019، مع الإشارة إلى أن نسبة الحضور في صفوف هذه الفئة سجلت نسبة عالية بلغت 62% وذلك مقارنة مع السنوات الماضية.

ويبلغ العدد الإجمالي للمترشحات والمترشحين الممدرسين المسموح لهم باجتياز الدورة الاستدراكية 99.782 مترشحة ومترشحا، في حين يبلغ العدد الإجمالي للمترشحات والمترشحين الأحرار الذين سيجتازون هذه الدورة 36.448.

موضوعات أخرى

20/04/2024 14:30

الشبكة اللي كيتزعمها سوري ونصبات على بنات ففاس واستغلاتهم فالدعارة مشات تغراق حبس: الوكيل العام دوزها مباشرة لغرفة الجنايات والضحايا وصلوا لـ16

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر