الرئيسية > آش واقع > ودادية القضاة فكازا انتفضات فوجه مرات المحامي فقضية ليلى: دارت تصريحات مستفزة وقللات الاحترام على السلطة القضائية
22/01/2021 15:20 آش واقع

ودادية القضاة فكازا انتفضات فوجه مرات المحامي فقضية ليلى: دارت تصريحات مستفزة وقللات الاحترام على السلطة القضائية

ودادية القضاة فكازا انتفضات فوجه مرات المحامي فقضية ليلى: دارت تصريحات مستفزة وقللات الاحترام على السلطة القضائية

كود كازا//

عبر المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة فكازا على إدانتو لكَاع التصريحات “المسيئة والمستفزة” اللي كتتضمن “عبارات مخلة بالاحترام الواجب للسلطة القضائية” كيف قال، واللي قال أنها صدرات عن المحامية زوجة المدعى عليه فقضية ثبوت نسب الطفلة نور، فالقضية اللي باتت تعرف فالإعلام ب”ليلى والمحامي الشهير”، على اعتبار أن الملف القضائي باقي فالمحكمة، ومازال ماتم الحسم فيه.

وأكدات الودادية أن المعنية بالأمر ماشي طرف فهذ القضية، ومايمكنش السماح ب”كيل الاتهامات المجانية لهيئة قضائية مستقلة لا زالت تنظر في قضية عرضت عليها طبقا للقانون، وبأن تنصّب نفسها درجة أعلى لتقييم قرار قضائي دون موجب حق ولا سند من القانون، لا زالت لم تطلع حتى على حيثياته وموجباته القانونية”.

وقالت الودادية، فبلاغ ليها أعقب اجتماع طارئ دارتو فهذ الصدد، أن لكل واحد الحق فالتشكي، لكن مايجيش حد آخر يستغل هذشي باش “يمارس التهديد والتشهير الإعلامي ومحاولة التأثير بغرض الضغط في اتجاه استصدار قرارات لصالح طرف ضد طرف آخر”، وأن المحامية المعنية “قامت بتشهير ممنهج في حق الهيئة القضائية عبر مجموعة من المواقع والوسائط الاجتماعية، لدرجة أن الأمر وصل بها حد التهديد بالمتابعة التأديبية والجنائية معا،ولم يعد الأمر مقتصرا على مجرد تقديم شكاية، وكأن المعنية بالأمر هي من تملك سلطة المتابعة”، حسب تعبير الودادية.

وعلنات الودادية تضامنها مع الهيئة القضائية بالمحكمة الاجتماعية للدار البيضاء، وأكدات استعدادها التام لاتخاذ كل ما يلزم قانونا في هذا الاتجاه.

وعلن فرع الودادية فكازا على “تشكيل لجنة لتتبع ورصد وإثبات كل ما يصدر عن المعنية بالأمر من تصريحات مسيئة في حق السلطة القضائية ورجالاتها، خصوصا بعدما لاحظ أنها ليست المرة الأولى التي تصدر عنها تصرفات مماثلة”، على حد قولو.

موضوعات أخرى

28/03/2024 10:30

وشوفو التلاميذ كيولاو.. تلميذ شرمل إداري بثانوية فسلا وشرك ليه وجهو وباقي داخل خارج للمدرسة وغليان وسط أسرة التعليم فالمدينة

28/03/2024 10:20

أزمة كليات الطب والصيدلة مزال غادية.. مجلس طلبة الطب بفاس: النضال ديالنا مستمر ومقاطعتنا المفتوحة قائمة

28/03/2024 10:00

تمويل مول “الشروق”. بوصوف باغي يخلع القضاء بالرسالة الملكية: غير خرج خبار التحقيق معاه نشر رسالة للملك فالفايسبوك وسبونوسوريزياها

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون