الرئيسية > تبركيك > وثيقة. مفتشية التعليم العالي صدمات مرابط لي طعن فمباراة منصب رئيس جامعة فاس: ادعاءات ديالك معندها حتى ساس
03/10/2022 20:00 تبركيك

وثيقة. مفتشية التعليم العالي صدمات مرابط لي طعن فمباراة منصب رئيس جامعة فاس: ادعاءات ديالك معندها حتى ساس

وثيقة. مفتشية التعليم العالي صدمات مرابط لي طعن فمباراة منصب رئيس جامعة فاس: ادعاءات ديالك معندها حتى ساس

كود الرباط//

حصلت “كود” على وثيقة رسمية تفيد بأن الطعن لي تقدم رضوان مرابط، بصفته مرشحا لاجتياز المباراة المتعلقة بشغل منصب رئيس جامعة سيدي محمد بن بعد الله بفاس، تبنات على ادعاءات دون سند قانوني.

رضوان مرابط، لي كان مكلفو وزير التعليم العالي بمنصب رئيس الجامعة بالنيابة، دار طعن ضد المباراة ديال منصب رئيس الجامعة وصيفط رسالة لرئيس الحكومة كيقول فيها بلي كاينا اختلالات كثيرة فهاد الكونكور وبلي كان التسريب الفوري للنتائج عبر وسائل الاعلام.

مفتشية وزارة التعليم دارت الابحاث ولقات بلي الادعاءات ديال مرابط معندهاش اساس وما شداش، وذكراتو بلي سبق ان شغل منصب رئيس جامعى بالرباط وفاس وكيعرف بلي سلطة تعيين اللجنة المكلفة بالمباراة تعود للوزير ميراوي، موضحة بلي نفس الطاعن وقع عليه الاختيار مرتين سابقا دون أن يجرح أحد في مسطرة الانتقاء أو في أعضاء اللجنة.

وبخصوص استناد المشتكي مرابط على ما سماه تسريبا فوريا للننائج عبر وسائل الاعلام، قالت المفتشية بأن الادعاء يحسب حجة عليه لا له، لأن تسريبات كهذه لا ترقى إلى حجة يعتمدها المواطن العادي، وبالأحرى رئيس جامعة سابق، ما عدا إذا كان يعتبر نفسه الأولى بالمنصب وأنه أعلم ما أنجبت المرأة المغربية”.

حاليا مزال التعيين المنصب مخرجش فالمجلس الحكومي، داكشي لي خلا شكاية مرابط تكون ضعيفة حيث تبنات على سماه بتسريبات اعلامية.

وكان مرابط، المرشح لرئاسة جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، والرئيس بالنيابة للجامعة ذاتها، طلب في رسالة طعن في مباراة شغل منصب رئيس الجامعة، وجهها إلى عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، بإلغاء مباراة انتقاء رئيس الجامعة  بسبب ما اعتبره “خروقات شابت المباراة”.

موضوعات أخرى

16/04/2024 20:00

الى كان شي واحد علماني شد شي ألف دولار من الغرب فراه اللحايا والمتطرفين شدو الضوبل ديالها في مية وألف من عند السعودية ودول الخليج فاش كانوا كيدعموا النسخة الوهابية المتشددة من الإسلام وباغين يصدروها للعالم

16/04/2024 19:40

قاضي التحقيق ففاس هبط جوج عدول لحبس بوركايز بسبب تزوير وكالة لبيع عقار: جاو عندو فحالة سراح والخبرة فضحاتهم

16/04/2024 19:36

فضيحة فمؤتمر الاستقلال.. اللجنة التنفيذية كلفات أبدوح بطل كازينو السعدي المدان استئنافيا بتهم تبديد أموال عمومية يكون مشرف على 7 مؤتمرات إقليمية للحزب لانتخاب المؤتمرين بجهة مراكش

16/04/2024 19:31

قبل جلسة مجلس الأمن حول الصحرا.. عطاف استقبل جوشوا هاريس وهدرو على نزاع الصحرا

16/04/2024 19:30

منها مونديال 2030 وتقليص العجز واستمرار الدعم المباشر.. الخبير بروحو : تحديات كبيرة قدام الحكومة فنصف الولاية لي بقات ليها (جزء2)

16/04/2024 19:15

النيابة العامة ففاس تلتمس إدانة المتورطين فملف التلاعب بالبرنامج الاجتماعي “أوراش” والأحكام غادي تصدر اليوم

16/04/2024 19:15

قبل جلسة مجلس الأمن حول الصحرا.. وزير خارجية الجزائر تلاقى دي ميستورا فنيويورك

16/04/2024 19:00

بعد الاستماع لأزيد من 30 بوليسي.. المرافعات غادي تبدا الشهر الجاي فملف اختلاس أموال مخالفات السير ففاس قبل إصدار الأحكام