الرئيسية > ميديا وثقافة > وتستمر المهزلة: تأجيل محاكمة الصحافيين الأربع..وبنشماش فورطة
12/12/2018 14:39 ميديا وثقافة

وتستمر المهزلة: تأجيل محاكمة الصحافيين الأربع..وبنشماش فورطة

وتستمر المهزلة: تأجيل محاكمة الصحافيين الأربع..وبنشماش فورطة

كود الرباط//

مرة أخرى مسلسل محاكمة الصحافيين فبلادنا مزال مستمرة، وهاد المرة تأجلت جلسة محاكمة الصحفيين الأربعة المتابعين ( محمد أحداد، كوثر زكي، عبد الحق بلشكر، عبد الاله سخير) على خلفية نشرهم أخبار صحيحة تخص لجنة تقصي الحقائق حول إفلاس صناديق التقاعد بمجلس المستشارين.

الجلسة تأجلت إلى 27 من هذا الشهر بالنظر أن المحكمة لم تتوصل بعد بالتنازل الذي وعد رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماش بتقديمه والذي من المفروض أن يكون مكتوبا.

وقال الصحافي محمد احداد، احد المتابعين في الملف :”مرة أخرى يصر رئيس مجلس المستشارين، وبطريقة عجيبة غريبة تبعث على الضحك، على أنه ليس المسؤول عن رفع الدعوى القضائية متحديا رواية النيابة العامة ومتحديا المنطق والعقل..يقول بنشماس: ” ومن هذا المنطلق نستغرب من خلفية التركيز في هذا الشأن على رئاسة مجلس المستشارين، دون الإشارة إلى وزير العدل والحريات العامة بصفته الجهة المسؤولة فعليا على تحريك الدعوى في هذا الموضوع”.

وأوضح احداد :”رئيس مجلس المستشارين يحاول استغباءنا وكأننا لا نعرف الغاية من تحريك الدعوى، وكأننا نزلنا للتو من السماء ولا نعرف أن البام كان يريد رأس ابن كيران، ولأنه مقادش عليه، بدا يسوق بعض المبررات الباعثة على الكوميديا السوداء”.

موضوعات أخرى

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر

24/04/2024 22:00

أخنوش: واجهنا بجرأة تركة ملفات الماضي فالتعليم وها النتائج لي كتفرح منها تحسن مستوى التلاميذ فالرياضيات واللغات

24/04/2024 21:40

أخنوش يشيد بحصيلة ميراوي فالتعليم العالي: إصلاحات كبيرة تنجزات فعامين ونص منها إحداث 63 مركزا للتميز و6 مدن للابتكار و3 مدن أخرى فطور الإنجاز بـ200 مليون درهم