الرئيسية > آش واقع > والي العيون : ما خاصش الخوف من كورونا يقضي علينا وخاص نواجهوه وغادي نربحو الفيروس
29/06/2020 11:22 آش واقع

والي العيون : ما خاصش الخوف من كورونا يقضي علينا وخاص نواجهوه وغادي نربحو الفيروس

والي العيون : ما خاصش الخوف من كورونا يقضي علينا وخاص نواجهوه وغادي نربحو الفيروس

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

قال والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات في تصريحات له، أن ولاية جهة العيون الساقية الحمراء وجميع المتدخلين وفعاليات المجتمع المدني مستمرون في عملهم المسؤول لمجابهة فيروس كورونا والحد من إنتشاره، داعيا الكل للتجند لتحقيق ذلك.

وأثنى عبد السلام بكرات على جهود فعاليات المجتمع المدني والدور الذي تقوم به بجهة العيون الساقية الحمراء منذ بدء تفشي الوباء، خلال أشرافه على الانطلاقة لعملية تحسيسية حول مساطر الوقاية من كوفيد، مساء الأحد، متعهدا بالتغلب على الوباء شريطة تطبيق مسألة مسافة الأمان وتفادي الإختلاط، مشيرا أن كل الحالات المصابة ستتعافى في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وحث عبد السلام بكرات في السياق ذاته على وجوب الوعي والمسؤولية خاصة في شق التبليغ عن الحالات المصابة للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين، مطالبا فعاليات المجتمع المدني بالمرسى بتحمل ثقل المسؤولية الملقاة على عاتقهم حاليا بسبب تسجيل الإصابات في الوحدات الصناعية بالمدينة.

وأبرز المتحدث أن العالم بأكمله يعاني من الوباء وتداعياته وأن جهة العيون الساقية الحمراء جزء من هذا العالم، موردا ” ما خصناش الخوف من الفيروس وهداك الخوف يقضي علينا ونقضيو على النشاط الإقتصادي لي هو مصدر رزق المواطن”، حاثا على على التحلي بالمسؤولية بالتزامن مع ذلك، خاصة في ظل عدم ظهور أعراض على المصابين بجهة العيون الساقية الحمراء، مشيدا بالعمل الإستباقي لمكافحة الفيروس على مستوى المملكة المغربية، مجددا التأكيد أن العمل بالوحدات الصناعية في المرسى سيعود بنهاية الأسبوع الجاري.

وإسترسل عبد السلام حديثه لوسائل الإعلام، أن الجهات المختصة تعمل على تسييج الوباء في المرسى، بيد أن العلاج الوحيد منه هو الوقاية، داعيا للتعايش مع الفيروس، مؤكدا أن مقاربة التقييد والإغلاق لم تعد واردة لكن مسألة احترام التدابير الوقائية ستبقى إلزامية، مختتما حديثه بالتنويه بعمل جماعة المرسى ورئيسها بدر الموساوي وكل الفاعلين الإقتصاديين والسياسيين وإصطفافهم من أجل صحة وسلامة المواطن.

موضوعات أخرى

23/04/2024 14:04

فرنسا معولة على مخابرات المغرب فتأمين أولمبياد باريس وها شنو گال جيرالد دارمانان

23/04/2024 14:00

المكتب السياسي للحركة الشعبية دار بيان عجيب وغريب على منصب فالبرلمان.. فوقت بلادنا كتعيش تحديات كتجاوز الصراع على المناصب والمكاسب هاد الحزب نسا المعارضة ودخل فالمتاهات القانونية والسياسية

23/04/2024 13:40

وهبي لوزيرة العدل ديال الساو تومي فاجتماع دولي: تكلمي السيدة الوزيرة أنت كإمراة عندك الحق تتكلمي عشرين مرة

23/04/2024 13:30

ورقة صاوبها گوتيريش حول نزاع الصحراء للجنة الرابعة: المغرب بلغنا برصده لطائرات إستطلاع فوق الوحدات ديالو 18 مرة. الجزء 3

23/04/2024 13:21

حروب استقلالية داخلية.. كيفاش صحاب و”تركة” شباط والكيحل مقدروش على قوة ميارة تنظيميا وباغين “حقهم” من اللجنة التنفيذية بالكولسة والتسريبات

23/04/2024 13:17

نظام العسكر وجنوب أفريقيا عقدو مشاوراتهم السياسية وركزوا على نزاع الصحرا اللي ما طفروهش فيه

23/04/2024 13:13

اليوم ففاس.. شكون غا يحسم المعركة الانتخابية : مرشح الأغلبية اللي بغات تحافظ على رصيد الثقة من 2021 ولا مرشح البيجيدي للي باغي يخرج من الانعاش ؟

23/04/2024 13:00

صراع هياكل مجلس النواب.. الحركة الشعبية: المصلحة العليا وروح التوافق دفعتنا للتنازل عن رئاسة العدل والتشريع