الرئيسية > آراء > واش كيتردد الميراوي فمحاسبة المتورطين فالمس بسمعة الجامعة المغربية؟ هادشي لي واقع دابا فكلية سطات
28/09/2022 13:00 آراء

واش كيتردد الميراوي فمحاسبة المتورطين فالمس بسمعة الجامعة المغربية؟ هادشي لي واقع دابا فكلية سطات

واش كيتردد الميراوي فمحاسبة المتورطين فالمس بسمعة الجامعة المغربية؟ هادشي لي واقع دابا فكلية سطات

كود كازا//

فاش كيتسنى الوزير عبد الطيف الميراوي لتطبيق القانون في حق “بطل” فضيحة الجنس مقابل النقاط التي هزت كلية الحقوق بسطات. الوزير الذي أعلن شعار محاربة الفساد منذ توليه قطاع التعليم العالي وأطلق دينامية إصلاحية إدارية وأخلاقية لحماية المؤسسة الجامعية، باقي مبغاش يحرك ملف التأديب في حق الأستاذ لي سقطت متابعته في الملف بسبب التقادم. وهذا يعني شيئا واحدا ان الأستاذ المذكور (م.ب) متورط فعلا في الافعال الاجرامية ضد الطالبات، بينما أستاذ ثاني تمت تبرئته نهائيا ينتظر عودته الى العمل وهو أيضا تأخر البت في الملف ديالو ما زاد في تعقيد ظروفه الاجتماعية والانسانية.

هاد التقادم القانوني لي أنقذ الاستاذ المذكور من العقوبة السجنية التي طالت ثلاثة أساتذة آخرين في نفس القضية التي هزت الرأي العام، غادي يكون موضوع بحث جديد تديرو الإدارة هاذ المرة لي متتعرفش شي حاجة اسمها التقادم الإداري.

في انتظار ان تتحرك المساطر على صعيد الوزارة. بحال هاذ التردد هو لي تيشجع على الفساد وتيعيطي إشارات سلبية حول حقيقة الشعارات التي ترفعها الحكومة، الوزير كان قد قرر إعفاء رئيسة الجامعة بدعوى مسؤليتها الأخلاقية عما جرى داخل الكلية من فضيحة وأعلن صراحة إنه لن يتساهل مع الممارسات المسيئة للجامعة المغربية، فراه بحال التأخير والتردد هو لي غادي يضرب ليه كلشي في زيرو. لأن فضيحة “الجنس مقابل النقاط” هي غير الشجرة لي تتغطي الغابة. واذا لم يتخذ القرار في الوقت المناسب هاذ الشجرة غادا تتجذر وتدير عروق ويصعاب اجتثاتها.
مصادر “كود” قالت إن الدخول الجامعي بهاذ الكلية غادي مزيان بفضل مجهودات استثنائية تقوم بها العميدة الجديدة، لكن “مسامر الميدة” لي واحد منهم هاذ الأستاذ مول التقادم “بطل” فضيحة الجنس مقابل النقاط طالقين الإشاعات حول الإعفاءات في أطر برئاسة الجامعة وحتى على موظفين باش يشوشو على جهود محاربة الفساد ويسوقو صورة خاطئة عن تواطؤ مسؤولين في الوزارة الوصية ضد الوزير نفسو.

موضوعات أخرى

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو

19/03/2024 00:00

رابطة البوليساريو فالصبليون كضغط على وزارة الثقافة باش تحيد الاعتراف بمغربية الصحرا من الجريدة الرسمية ديال إسبانيا