الرئيسية > آش واقع > واش غادي يتقطع أتاي ف المغرب بسبب فيروس كورونا؟
17/02/2020 15:30 آش واقع

واش غادي يتقطع أتاي ف المغرب بسبب فيروس كورونا؟

واش غادي يتقطع أتاي ف المغرب بسبب فيروس كورونا؟

جمال بناصر – كود//

كما كان متوقعا فقد بدأت بعض التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا في الظهور بالمغرب، حيث اكدت مصادر ان المستوردين المحليين لبعض الماركات العالمية التي تصنع منتوجاتها في الصين توصلوا بتحذيرات تفيد بإمكانية حدوث اختلالات في التوريد سينتج عنها تأخير في التزود بالسلع قد يتراوح ما بين 9 و  12أسابيع.

و من بين المواد اللي يمكن تتأثر بزاف بسبب انتشار فيروس كورونا، كاين الشاي الاخضر  والسبب هو قرار السلطات الصينية باغلاق مصانع هاذ المادة في محاولة للحد من انتشار المرض بين الساكنة المحلية.

هاذ القرار غادي تكون ليه تبعات على مستوى توزيع السوق المغربي من الشاي علما ان بلادنا كاتشري  25 % من المنتوج الصيني من هاذ المادة.

و واخا المغرب عندو مخزون ديال اتاي قادر على لتغطية حاجة السوق المحلي لمدة 3 أشهر، إلا أن الغموض الذي يحيط بتطورات الوضع الصحي في الصين داير حالة قلق في صفوف المهنيين بالمغرب تقدر تستمر لمدة طويلة، ورغم اعلان السلطات الصينية ان المصانع ستعود لممارسة نشاطها بداية من الاسبوع القادم، إلا ان ذلك لم يكف كافيا للتخفيف من حالة التوجس التي تخيم على القطاع.

 

موضوعات أخرى

19/03/2024 08:00

بن عبو لـ”كود”: موجة حر استثنائية فبلادنا وهاد السيناريو المناخي كيزيد تطرفا عام بعد عام وهادشي يؤكد أن الصيف الجاي غادي يكون حار وجاف وصعيب

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو