الرئيسية > آش واقع > واش رد على تصريحات السفير الاسباني فالجزائر؟.. وفد نسائي من البرلمان فزيارة لبرلماني الباسك وكانتابريا
12/02/2019 14:20 آش واقع

واش رد على تصريحات السفير الاسباني فالجزائر؟.. وفد نسائي من البرلمان فزيارة لبرلماني الباسك وكانتابريا

واش رد على تصريحات السفير الاسباني فالجزائر؟.. وفد نسائي من البرلمان  فزيارة لبرلماني الباسك وكانتابريا

هشام أعناجي كود الرباط//

أفاد بلاغ لمكتب مجلس النواب، أن “وفد برلماني نسائي عن مجلس النواب يقوم بزيارة إلى برلمان الباسك وبرلمان جهة كانتابريا في إسبانيا يومي 12 و 13 فبراير 2019.

وحسب مجلس النواب، فإن “هذه الزيارة في إطار تطوير العلاقات الثنائية بين مجلس النواب والبرلمانات الجهوية الإسبانية، وتمتين أواصر التعاون البرلماني بين المملكة المغربية ومنطقة الباسك وجهة كانتابريا اللتين تقطنهما جالية مغربية مهمة”.

ويضم الوفد البرلماني:  ناعمة بهيش، عن فريق العدالة والتنمية؛ عائشة فرح، عن فريق الأصالة والمعاصرة؛نعيمة زيدان، عن فريق التجمع الدستوري، زينب قيوح، عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية؛ ليلى أحكيم، عن الفريق الحركي؛ ابتسام مراس، عن الفريق الاشتراكي؛ و سعاد الزيدي، عن المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية.
وتأتي هذه الزيارة، غير مور يومين من إجراء السفير الإسباني بالجزائر، فرناندو موران، اليوم الإثنين، محادثات بمعية رئيس المجلس الشعبي الجزائري معاذ بوشارب، بالعاصمة الجزائرية، حيث تحادث الجانبان حول مسألة العلاقات الجزائري الإسبانية والسبل الكفيلة بتعزيزها وترقية الشراكة على شتى المستويات بينهما.

وأفادت وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن بيان للمجلس الشعبي، تأكيد السفير الإسباني بالجزائر، فرناندو موران،  وجود “تطابق تام” في مواقف البلدين مع فيما يخص نزاع الصحراء والقضية الفلسطينية، مثنيا على الدور الذي تقوم به الجزائر في منطقتي المغرب العربي والساحل.
يشار إلى أن برلمان إقليم الباسك،  صادق في سنة 2017، على إعلان مؤسساتي يطلب فيه من الشركات الباسكية والإسبانية والأوروبية إلى ما أسماه “حسن التصرف” وفقا للقانون الدولي والأوروبي، داعيا إياها، كذلك، إلى “وقف نشاطاتها” بالصحراء.

موضوعات أخرى

24/04/2024 15:45

المغرب والإسبان غيبداو يوجدو لعملية “مرحبا 2024” وسط توقعات بتدفق قياسي لأفراد الجالية فالصيف

24/04/2024 15:30

تحليل.. الشوط الأول من عمر الحكومة سالا: ها فين نجحات الأغلبية وها القطاعات للي كلات الدق وخصها تغيير

24/04/2024 14:30

البي جي دي اتاهم الأحرار بتسخير السماسرية فالانتخابات الجزئية فدائرة فاس الجنوبية وكيطالب بخطة لتكريس الحياد الإيجابي

24/04/2024 14:20

رئيسها من جنوب إفريقيا: ها أعضاء لجنة الكاف اللي غتحكم فحادث اعتداء كابرانات الجزائر على نهضة بركان وإلغاء الماتش مع USMA

24/04/2024 14:20

المحكمة الابتدائية فتاونات مقلوبة بسبب اختلاس الملايين من الصندوق والنيابة العامة سدات الحدود على موظف