الرئيسية > آش واقع > واش حتى فقضية الصحرا. وجهات نظر الدزاير وقطر متوافقين فكَاع القضايا
25/02/2020 16:15 آش واقع

واش حتى فقضية الصحرا. وجهات نظر الدزاير وقطر متوافقين فكَاع القضايا

واش حتى فقضية الصحرا. وجهات نظر الدزاير وقطر متوافقين فكَاع القضايا

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

إلتقى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء، الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، على هامش زيارة قصيرة للجزائر دامت عدة ساعات قبل المغادرة.

وأجرى الجانبان القطري والجزائري محادثات مطولة إستحضرا فيها العلاقات الثنائية القطرية-الجزائرية والسبل الكفيلة بترقيتها، فضلا عن التباحث حول الملف الليبي وجملة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

وأماط الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اللثام خلال ندوة صحافية التي جرت في أعقاب اللقاء، عن وجود وافق تام بين الجزائر وقطر حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية، مشيرا لقد “تم خلال هذه المحادثات التأكيد على وجود توافق تام بين البلدين حول كل النقاط التي طرحت أثناء المحادثات، سواء كانت اقتصادية أو سياسية أو جهوية تتعلق بالقضايا الخاصة بالعالم العربي وتلك المتعلقة بالشأن الدولي”.

ويشار أن الجزائر لا تدخر جهدا في طرح قضية الصحراء من وجهة نظرها بمختلف اللقاءات التي يعقدها مسؤولوها مع المسؤولين الدوليين سواء تعلق الأمر بالرئيس الجزائري أو وزير خارجيتها، بالإضافة للدفاع عن وجهة نظر جبهة البوليساريو بخصوصه في المنتديات والقمم الدولية، ما يطرح عديد الإستفهامات حول إمكانية تطرق الأمير تميم بن حمد آل ثاني لنزاع الصحراء بمعية الرئيس الجزائري عبد المحيد تبون، ومدى شمولية التوافق المذكور للنزاع أيضا.

موضوعات أخرى

19/03/2024 08:00

بن عبو لـ”كود”: موجة حر استثنائية فبلادنا وهاد السيناريو المناخي كيزيد تطرفا عام بعد عام وهادشي يؤكد أن الصيف الجاي غادي يكون حار وجاف وصعيب

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها