الرئيسية > آش واقع > واش بيان بنشماش غادي يربح بيد الله الامانة العامة دالبام؟. تفاصيل حصرية على كود
27/01/2020 22:30 آش واقع

واش بيان بنشماش غادي يربح بيد الله الامانة العامة دالبام؟. تفاصيل حصرية على كود

واش بيان بنشماش غادي يربح بيد الله الامانة العامة دالبام؟. تفاصيل حصرية على كود

يونس أفطيط – كود//

تسبب البلاغ الذي أصدره الأمين العام لحزب البام حكيم بنشماش، ضد عبد اللطيف وهبي المرشح للامانة العامة، في خلخلة الأوضاع، وقلب الطاولة على وهبي الذي كان للامس فقط أكثر المرشحين حظوظا للفوز بالامانة العامة، لولا التسرع الذي يصيب لسانه أمام الكاميرات حسب مصدر مطلع.

وقالت ذات المصادر غير الراغبة في الكشف عن اسمها، أن بنشماش لم يصدر البلاغ إلا بعض مضي أربعة أيام، وهو ما كان ليصدر أي شيء علنا ضد تيار المستقبل بعدما تم تقريعه أكثر من مرة عبر اتصالات هاتفية، لكن تحركه الأخير الذي جاء بأوامر له بنشر بلاغ، كان بسبب حساسية موضوع إمارة المؤمنين التي تنبني عليها البيعة بين الشعب وأمير المؤمنين.

وزادت مصادر “كود”، بأن وهبي أخطأ بشكل فادح بسبب حديثه بطريقة غير لائقة عن امارة المؤمنين، لكنه يحاول امتصاص الأزمة داخليا عبر التأكيد للجميع أن ما قاله ليس من عنده وإن كلامه حول إمارة المؤمنين كان بتعليمات!!.

قيادي في تيار المستقبل رفض الكشف عن اسمه، أكد ل “كود” أن وهبي فعلا يبرر كلامه حول امارة المؤمنين بأنه جاء بتعليمات، وأن بلاغ بنشماش لا يعني أن أصحاب القرار غاضبين عليه، بل بالعكس بنشماش يحاول فقط ربح ورقة لصالح بيد الله بإصداره البلاغ، وحول إذا ما كان هذا القيادي سيدعم وهبي بعد كلامه حول إمارة المؤمنين، أضاف ذات القيادي “مستحيل أن أدعم من يمس بالمقدسات”.

أحد المقربين من تيار بنشماش، نفى نفيا قاطعا أن يكون بنشماش يحاول بالبلاغ منح نقطة أفضلية لبيد الله، لكون الأمين العام لم يعجبه أصلا ترشح الشيخ بيد الله. مضيفا أن بنشماش لم يتحرك في البلاغ من تلقاء نفسه، وهذه قناعة راسخة لدى العديد من القيادات.

موضوعات أخرى

25/04/2024 17:00

واش هادشي غايأثر على شراكة اسبانيا والمغرب والبرتغال فمونديال 2030.. الحكومة فالصبليون دارت الوصاية على الاتحاد الإسباني بسبب الفساد وخايفين من خرق لقوانين الفيفا

25/04/2024 16:30

المغرب: كنرفضو إقتحام المسجد الاقصى وقيام دولة فلسطينية هو اللي غادي يساهم فإحلال السلام

25/04/2024 16:00

نايضة فالجزائر: جمهور اتحاد العاصمة غاضب وناض للكابرانات حيث ضحاو بالفريق لخلق مشكل مع المغرب

25/04/2024 15:30

ها كيفاش كان كيتم استقطاب ضحايا “شبكة السوري” اللي كتصيفط مغربيات للخليج باش يتستاغلو فالدعارة: لاطاي والتبوگيصة ضروريين

25/04/2024 14:51

فصيغة جديدة.. الحكومة صادقت على مساطر تنفيذ نفقات المجلس الاقتصادي والاجتماعي