الرئيسية > ميديا وثقافة > واش الفنانين المغاربة بحال لي مشاو عند السيسي غايشاركو فاحتفالات “الترفيه” ديال تركي ال شيخ فالسعودية
10/02/2019 10:00 ميديا وثقافة

واش الفنانين المغاربة بحال لي مشاو عند السيسي غايشاركو فاحتفالات “الترفيه” ديال تركي ال شيخ فالسعودية

واش الفنانين المغاربة بحال لي مشاو عند السيسي غايشاركو فاحتفالات “الترفيه” ديال تركي ال شيخ فالسعودية

هشام اعناجي – كود الرباط//

بعدما وقعت هيئة الترفيه السعودية لي كيترأسها تركي ال شيخ، المقرب من محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، عقود مع فنانين مصريين باش يساهمو فحفلات الترفيه بالسعودية في إطار ما يسمى رؤية 2030 لي جا بها بنسلمان، اليوم تتجه الأنظار الى باقي الدول العربية وشمال افريقيا واش حتا هي غاتشارك فهاد الرؤية ديال الترفيه؟.

وأعلن تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية، عن توقيعه عقوداً ومذّكرات تفاهم مع عدد من أبرز نجوم الفنّ في الوطن العربي، لتقديم عروض مسرحية وسينمائية وحفلات غنائية خلال الفترة المقبلة.
ومن بين هاد العقود، حسب صحف دولية، التعاقد مع نجوم الفن المصري، ومنهم عادل إمام ويحيى الفخراني وشريهان وعمرو دياب ومحمد هنيدي، لتقديم عروض، ضمن مهرجان الرياض، خلال نصف السنة الجاري المتبي، وكذا خلال 2020.

وشملت اتفاقيات “هيئة الترفيه” السعودية، تقديم 6 عروض لمسرحية “الملك لير”، من بطولة الفنانَين يحيى الفخراني وفاروق الفيشاوي، في مناطق مختلفة داخل المملكة السعودية، وتقديم 6 عروض مسرحية للفنانة شريهان التي عادت إلى المسرح بعد توقف دام أكثر من 30 عاماً.

كما سيتمّ تقديم 6 عروض لمسرحية “أيام في الساحل”، من بطولة الفنان محمد هنيدي، في مناطق مختلفة من المملكة، تكون من اختيار “الهيئة العامة للترفيه”، وتبدأ في شهر مارس المقبل، كما تعاقدت الهيئة مع الفنانَين أشرف عبدالباقي ومحمد سعد، لتقديم عروض أيضاً داخل المملكة.

السعودية عاد بان ليها الترفيه بعدما عاشت سنوات من “الماضوية والرجعية الفنية”،  لكن كيبقا السؤال واش الفنانين المغاربة معنيين بهادش ديال الترفيه لي داخل فرؤية 2030 ديال بنسلمان، خصوصا وأن تركي ال شيخ كشف فبرنامج تلفزيوني بأنه غايجيب فنانين من مختلف الدول العربية باش يعرفو بثقافة بلدانهم فالسعودية.

هادشي كيفكر فزيارة الوفد المغربي المكوّن من فنانين وإعلاميين إلى مصر للترويج للسياحة بالبلد، لي خلقات جدل وسط مجموعة من الناشطين المصريين، على اعتبار أنها زيارة لدعم الرئيس المصري السيسي، وليست للشعب المصري.

موضوعات أخرى

25/04/2024 09:45

غير كيزيدو يسدو على ريوسهم: الجزائر انسحبت من كاس العرب فالمغرب بسبب خريطة المغربة

25/04/2024 09:43

الشبكة اللي نصبات على بنات ففاس واستاغلاتهم فالدعارة غادة وكتكبر.. بانو مشتبه فيهم آخرين: واحد خوا المغرب فـ2021 والملقب بـ”هشام” روشيرشي وها كيفاش الديستي فضحات كولشي

25/04/2024 09:00

منعش عقاري ل”گود”: مشروع سيدنا لدعم السكن فشل فكازا بسباب المنصوري. وزارة السكنى :لا ها الارقام والمنافسة حرة

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”