الرئيسية > آش واقع > واش الحساني مشات فيها؟.. رئيس جهة الشمال لقا مشاريع “وهمية” بـ15 مليار ونصف تنفذات بلا قرار ولا مقررات ولا قانون.. مصدر لـ”كود”: التخلويض وصل لمفتشية الداخلية
07/05/2022 14:30 آش واقع

واش الحساني مشات فيها؟.. رئيس جهة الشمال لقا مشاريع “وهمية” بـ15 مليار ونصف تنفذات بلا قرار ولا مقررات ولا قانون.. مصدر لـ”كود”: التخلويض وصل لمفتشية الداخلية

واش الحساني مشات فيها؟.. رئيس جهة الشمال لقا مشاريع “وهمية” بـ15 مليار ونصف تنفذات بلا قرار ولا مقررات ولا قانون.. مصدر لـ”كود”: التخلويض وصل لمفتشية الداخلية

كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع أن سوء تدبير عدد من المشاريع التنموية بجهة الشمال، تسبب في عجز مالي كبير في ميزانية مجلس الجهة، مما أغضب كثيرا الرئيس الجديد للمجلس عمر مورو.

وبلغ العجز ما يناهز 15 مليار ونصف سنتيم، بسبب مشاريع تم تنفيذها وانجازها خارج القانون وبدون أي مقرر قانوني ودون تمريرها في دورات مجلس الجهة أو دورات وكالة تنفيذ المشاريع.

وحسب معطيات “كود” فإن أزيد من 20 مشروع تم تنفيذه في عهد الرئيسة السابقة فاطمة الحساني، التي كانت تنتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة.

وتتجه الأنظار إلى التحقيقات التي فتحت من قبل الأجهزة المعنية، لتحديد أسباب وخلفيات هاد التخلويض لي نايض فهاد المشاريع، خصوصا وأن مورو راسل مفتشية وزارة الداخلية حول الموضوع.

وحسب معطيات “كود” فإن رئيس الجهة وقف على تلاعبات في ملاعب القرب وانجاز مشاريع بمدينة وزان بدون المصادقة عليها في دورات مجلس الجهة، من قبيل إنجاز معهد للتكوين المهني بمبلغ 32 مليون درهم بمدينة وزان بطريقة تشوبها عدد من الاختلالات.

ولم تراعي عدد من المشاريع، حسب تسريبات توصلت بها “كود”، المساطر المعمول بها، بحيث هاد المشاريع مدازتش فالدورات ديال مجلس الجهة خصوصا المشاريع لي دارو فوزان.

موضوعات أخرى

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر