الرئيسية > ميديا وثقافة > واش ألعاب الفيديو كتأثر على نفسية الدراري الصغار وسلوكهم العدواني
13/11/2019 05:00 ميديا وثقافة

واش ألعاب الفيديو كتأثر على نفسية الدراري الصغار وسلوكهم العدواني

واش ألعاب الفيديو كتأثر على نفسية الدراري الصغار وسلوكهم العدواني

وكالات//

أشارت دراسة حديثة بأن إدمان ألعاب الكمبيوتر في مرحلة المراهقة لا يرتبط باستخدام العنف والقوة المفرطة، حيث تم تحليل ودراسة بيانات عدد من الأطفال في فترة المراهقة.

قام الباحث في جامعة تكساس في أرلينغتون الأمريكية، مايكل وارد، بإجراء دراسة لقاعدة بيانات أطفال من الصف الـ7 وحتى 12 في الولايات المتحدة الأمريكية.

من أبريل إلى ديسمبر في عام 1995، خضع خلالها أكثر من 15 ألف طفل لعدد من المقابلات وكان آخرها في عام 2008، حيث تراوحت أعمار المشاركين مابين 24 الى 32 عاما.

وحاول وارد، معرفة ما إذا كان حب ألعاب الكمبيوتر في فترة المراهقة يرتبط بمظاهر السلوك العدواني وأعمال العنف في مرحلة البلوغ ، ومدى اعتماده على عمر الطفل وما إذا كان يؤثر على نوعية الحياة في المستقبل.

وقال وارد “تشير البيانات إلى أن ألعاب الفيديو في مرحلة المراهقة يمكن أن تسبب معارك بالفعل في فترة الشباب. ولكن، كما نفترض، هذا يرجع إلى حقيقة أن الشباب في هذا الوقت غالباً ما يقاتلون لأسباب أخرى تتعلق بالفتيات والبلوغ. وقال وارد إن التقديرات التي تؤكد إقامة علاقة سببية بشكل أفضل لا تكشف عن أية علاقة بين هذين المؤشرين. لكن نتائج آخر جلسة مع الأطفال أظهرت أن ألعاب الفيديو لا تزيد من خطر السلوك العنيف “.
بينما علق الطبيب والمعالج النفسي، ألكسندر فيدوروفيتش، في تصريح لـ”سبوتنيك” على هذا البحث قائلا “في البداية نحتاج لفهم ومعرفة من طلب إجراء هذه الدراسة. ففي الحقيقة لا توجد الكثير من المنظمات التي تقوم بمثل هذه الدراسة، وهذا جانب مهم لفهم البيانات، ووضع النتائج بمكانها الصحيح”.

وتابع قائلا ” فلو أصدرتها على سبيل المثال وزارة الصحة، لكانت النتائج غريبة، لأن مثل هذه النتائج تعتبر استفزازية. فالشخص الذي يلعب دور مطلق النار من سلاح، لديه فعل عدواني في داخله، وخلال اللعبة يستمتع باللعبة العدوانية، كما ويمكنه الاستمتاع بما تقدمه له اللعبة”.
واختتم فيدروفيتش قائلا “نتائج هذه الدراسة سخيفة، مالم يتم الكشف عن تفاصيل من أجرى هذه الدراسة وأقول ذلك من خلال تجربتي الشخصية”.

موضوعات أخرى

25/04/2024 16:00

واش هادشي غايأثر على شراكة اسبانيا والمغرب والبرتغال فمونديال 2030.. الحكومة فالصبليون دارت الوصاية على الاتحاد الإسباني بسبب الفساد وخايفين من خرق لقوانين الفيفا

25/04/2024 15:30

المغرب: كنرفضو إقتحام المسجد الاقصى وقيام دولة فلسطينية هو اللي غادي يساهم فإحلال السلام

25/04/2024 15:00

نايضة فالجزائر: جمهور اتحاد العاصمة غاضب وناض للكابرانات حيث ضحاو بالفريق لخلق مشكل مع المغرب

25/04/2024 14:51

فصيغة جديدة.. الحكومة صادقت على مساطر تنفيذ نفقات المجلس الاقتصادي والاجتماعي

25/04/2024 14:30

ها كيفاش كان كيتم استقطاب ضحايا “شبكة السوري” اللي كتصيفط مغربيات للخليج باش يتستاغلو فالدعارة: لاطاي والتبوگيصة ضروريين

25/04/2024 14:20

شبهة تسليم شواهد إدارية “مشبوهة” فجماعة تولال واتهامات لباشا “المشور الستينية” باختلاس فلوس عمومية أمام النيابة العامة