الرئيسية > آش واقع > واخا وصفهم وهبي بـ”الاطفال لي عاطينها للزعيق”.. عدد قليل من ضحايا امتحان المحاماة للي جاو يحتجو قدام البرلمان (صور)
29/01/2023 12:09 آش واقع

واخا وصفهم وهبي بـ”الاطفال لي عاطينها للزعيق”.. عدد قليل من ضحايا امتحان المحاماة للي جاو يحتجو قدام البرلمان (صور)

واخا وصفهم وهبي بـ”الاطفال لي عاطينها للزعيق”.. عدد قليل من ضحايا امتحان المحاماة للي جاو يحتجو قدام البرلمان (صور)

كود ـ الرباط //

عدد قليل من المتبارين الراسبين في الامتحان الكتابي لامتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، للي جاو لوقفة احتجاجية، صباح اليوم الأحد 29 يناير الجاري، أمام البرلمان.

وشارك عدد قليل من الراسبين في هذه الوقفة الاحتجاجية التي دعا إليها مجهولين، قبل أن يتبين أن هذه الدعوة لم تتلقى تجاوبا من طرف الراسبين.

ورفض الآالاف من المتبارين الذين لم يتمكنوا من الحصول على نتيجة إيجابية في الامتحان، من المشاركة في هاد الوقفة الاحتجاجية، في المقابل ظهرت أصوات قليلة بالشارع عكس ما يحدث في الفايسبوك.

وكان وزير العدل عبد اللطيف وهبي، قد صرح قبل أيام، بأن نتائج امتحان المباراة الكتابية لولوج مهنة المحاماة كارثية، داعيا إلى مراجعة التكوين بالجامعات المغربية.

وهاجم وهبي المحتجين ضد نتائج الامتحان، بحيث وصفهم بـ”كميشة”.

وقال وهبي قبل أيام،  بلي هاد  الكمشة للي كيحتجو اهانت 2000 ناجح فالامتحان، وزاد بالقول مبغيتش نزج بهاد الأطفال فالمحاكم خصوصا اللي كيتقنو الزهيق، وفق تعبيره.

وأكد وهبي، في وقت سابق أن 800 فقط ممن حصلوا على المعدل المطلوب، مشيرا بأنه تدخل لكي تقوم اللجنة المشرفة على الامتحان بتخفيض معدل من أجل قبول 1200 متباري لم يحصلوا على المعدل.

موضوعات أخرى

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو

18/04/2024 20:30

إل إسبانيول : ها علاش تحيدو اللوگوات ديال مجلس مدينة مدريد وغرفة التجارة والحكومة المحلية من الملصق ديال منتدى الأعمال المغربي – الإسباني ف آخر لحظة

18/04/2024 19:30

تواجد لشكر خارج المغرب زاد فبلوكاج هياكل مجلس النواب والحركة الشعبية مبغاتش تنازل وكترفض “الحگرة” وها تشكيلة مكتب الطالبي

18/04/2024 19:00

دفاعا عن فكرة بناء ملعب للهوكي على الجليد بالرباط! هناك روح كندية كامنة في الرباط وثلج لا يراه الدخلاء والطارئون على العاصمة

18/04/2024 18:30

تقارير : كونسورتيوم ميريكاني اختار المغرب لتدشين منصة صناعية كبيرة لتجميع الطيارات ديال الشحن