الرئيسية > آش واقع > هجوم كبير وصافي.. وزير دولة نظام عسكر الدزاير دار 40 لقاء فـ الأمم المتحدة ومنهم مع كَوتيريس ولافروف ولودريان 
27/09/2021 11:30 آش واقع

هجوم كبير وصافي.. وزير دولة نظام عسكر الدزاير دار 40 لقاء فـ الأمم المتحدة ومنهم مع كَوتيريس ولافروف ولودريان 

هجوم كبير وصافي.. وزير دولة نظام عسكر الدزاير دار 40 لقاء فـ الأمم المتحدة ومنهم مع كَوتيريس ولافروف ولودريان 

كود العيون //

ذكرت مصادر مطلعة بأن ‏وزير خارجية نظام عسكر الدزاير رمطان لعمامرة قد عقد قرابة 40 لقاء على هامش أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

واضافت المصادر بأن رمطان العمامرة يحاول بتحركاته المكثفة تحريك عجلة الدبلوماسية الجزائرية في أروقة الأمم المتحدة، وكذلك لطرح ملف الصحراء على عدد من المسؤولين منهم الأمين العام الأممي أنطونيو كَوتييرس ووزراء خارجية دول عظمى.

‎‎‎‎في المقابل يرى عدد من المتابعين غياب وزير الخارجية والتعاون المغربي، ناصر بوريطة، رغم الأحداث المتسارعة التي تعرفها قضية المغاربة الأولى (ملف الصحراء) والتصريحات التي خرج بها الممثل الدائم للمغرب في الأمم المتحدة، عمر هلال، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، حول قرب تعيين ستيفان دي ميستورا، كمبعوث شخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، بعد موافقة أعضاء مجلس الأمن.

غياب ناصر بوريطة، تسجل كذلك في تنصيب قنصل دولة بوروندي بالعيون، التي كانت من بين الدول الأوائل التي افتتحت قنصلية لها بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وفي انتظار ممارسة بوريطة لمهمته المفضلة بافتتاح قنصليات دول مجهرية بالأقاليم الصحراوية، يبقى نظيره في نظام عسكر الدزاير يعقد اجتماعات مكثفة على هامش أشغال الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

موضوعات أخرى

19/04/2024 20:19

مقرب من رئيس مجلس النواب ل”گود”: التمثيل النسبي والدستور كيعطي الحق للاتحاد الاشتراكي لرئاسة لجنة العدل والتشريع

19/04/2024 20:00

ظهور الإنسان المغربي الجليدي! آن الأوان لنحدث قطيعة مع مناخنا. فالحر الشديد ليس قدرا. وعلينا أن نتوفر على الإرادة لتبريد طباعنا وعاداتنا

19/04/2024 19:55

خاص..الاتحاد ربح الحركة فرئاسة لجن العدل والتشريع وها علاش الاغلبية غاتصوت على باعزيز

19/04/2024 18:50

حرب الدولة على “الجراد”.. لفتيت: المبيدات تؤثر على النظام البيئي كامل وها كيفاش كيتم مواجهة هادشي

19/04/2024 18:43

المغرب داير اتفاقيات مع روسيا وضد الحصار اللي باغي يديرو عليها الغرب. ها اش وقع معانا