الرئيسية > آش واقع > ها كيفاش فككات الاف بي اي ديالنا خلية ارهابية بتعاون مع بوليس الصبليون (+فيديو)
08/05/2018 09:56 آش واقع

ها كيفاش فككات الاف بي اي ديالنا خلية ارهابية بتعاون مع بوليس الصبليون (+فيديو)

ها كيفاش فككات الاف بي اي ديالنا خلية ارهابية بتعاون مع بوليس الصبليون (+فيديو)

عمـر المزيـن – الرباط ///

أظهر شريط فيديو نشر على الموقع الرسمي للقناة الثانية، صباح اليوم الثلاثاء، التدخل الأمني الذي باشره المكتب المكتب المركزي للأبحاث القضائية بتنسيق مع الأجهزة الأمنية الإسبانية، لتفكيك خلية إرهابية مكوّنة مع 5 عناصر.

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تمكن، بتنسيق مع الأجهزة الأمنية الإسبانية، اليوم الثلاثاء، من تفكيك خلية إرهابية موالية لـ”داعش”، تتكون من خمسة عناصر تتراوح أعمارهم بين 22 و33 سنة.

وقد أسفرت هذه العملية التي تندرج في إطار التعاون الأمني المشترك بين المصالح الأمنية المغربية ونظيرتها الإسبانية، عن إيقاف ثلاثة عناصر ينشطون بالفنيدق تزامنا مع اعتقال عنصرين آخرين بمدينة بلباو الإسبانية حاملين للجنسيتين المغربية والسنغالية. كما مكنت عملية التفتيش من حجز أسلحة بيضاء عبارة عن سكاكين كبيرة الحجم وبذل عسكرية، إضافة إلى أجهزة إلكترونية.

وبناءً على التحريات الأولية، تؤكد الداخلية، في بلاغ لها، فإن أعضاء هذه الخلية الذين كانوا على صلة بمقاتلين بالساحة السورية العراقية، انخرطوا في حملات دعائية وإعلامية تروج للفكر المتطرف، وتشيد بالأعمال الدموية لتنظيم “داعش”، كما يعملون على استقطاب وتجنيد شباب بالبلدين لارتكاب أعمال إرهابية تحت راية هذا التنظيم.

وأوضح المصدر أن هذه العملية تأتي كاستمرار التهديدات الإرهابية، في ضل إصرار المتشبعين بالفكر “الداعشي” على ارتكاب أعمال إرهابية بمختلف بقاع العالم. هذا وسيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء الأبحاث التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

موضوعات أخرى

23/04/2024 19:19

منتخب الهوند الجزائري ما جاش لدونور يلعب مع المغرب بسبب خريطة المملكة وخوفو من الكابرانات

23/04/2024 19:15

جنايات فاس حكمات على مخازنية بالحبس النافذ بسبب الارتشاء والمشاركة فتنظيم الهجرة السرية

23/04/2024 18:00

الإيمان القوي بعودة بودريقة! يجب على الرجاء البيضاوي ومقاطعة مرس السلطان والبرلمان أن يذهبوا إليه

23/04/2024 17:42

نسبة المشاركة فالانتخابات الجزئية بـ”دائرة فاس الجنوبية” وصلات غير لـ6.05 فالمية وها شحال اللي صوتوا حتى لـ5 ديال لعشية