الرئيسية > آش واقع > ها كيفاش دازو السينگاليين لي كانو حاصلين فالمغرب من معبر الكركرات وها الاستقبال لي دارليهم -صور حصرية
25/06/2020 20:20 آش واقع

ها كيفاش دازو السينگاليين لي كانو حاصلين فالمغرب من معبر الكركرات وها الاستقبال لي دارليهم -صور حصرية

ها كيفاش دازو السينگاليين لي كانو حاصلين فالمغرب من معبر الكركرات وها الاستقبال لي دارليهم -صور حصرية

محمود الركيبي – مكتب العيون //

توصلت “كود”، بصور حصرية من مصدر خاص بالكركرات، وذلك لحفل الاستقبال الذي خصصته السلطات المحلية فالكركرات، للأشقاء السينغاليين ولي كانو عالقين فالمغرب منذ بداية أزمة كورونا.

وحسب ذات المصدر، فقد عمدت السلطات المحلية بأوسرد على نصب الخيام وتوفير سبل الراحة من أجل استقبال وضيافة المواطنين الأشقاء السينغاليين، وإظهار الكرم المغربي والتعامل بكل حفاوة مع العابرين، حيث تم توفير وجبات غذائية للأشقاء السينغاليين فظروف وقائية، كيف ما كان الحال للموريتانين قبلهم.

وذكر المصدر، بأن المعبر الحدودي بالكركرات، عرف توافد عدد كبير من العالقين السينغاليين، و الذين تجاوز عددهم 100 شخص، حيث غادرت مجموعة منهم عبر سيلراتهم الخاصة والآخرين عبر حافلات للنقل العمومي.

وتأتي هذه الخطوات التي تعمد السلطات المحلية على القيام بها، حسب مصةدر “كود”، في إطار تعزيز العلاقات التاريخية بين المغرب ومجاله الإفريقي كما تعبر عن انفتاح  المغرب على محيطه الإفريقي وتعكس النظرة الإستراتيجية للمملكة في الانتماء إلى القارة السمراء.

موضوعات أخرى

20/04/2024 09:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 08:30

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة