الرئيسية > آش واقع > ها كيفاش تبقا عندك الحيوية بلا متحصل على قسط كافي من النوم
11/03/2017 05:00 آش واقع

ها كيفاش تبقا عندك الحيوية بلا متحصل على قسط كافي من النوم

ها كيفاش تبقا عندك الحيوية بلا متحصل على قسط كافي من النوم

كـود : الوكالات///

التعب والإرهاق هم أكبر الآثار الجانبية لعدم الحصول على قسط كافي من النوم، وأكثرهم حدوثاً. لكن لحسن الحظ يوجد عدة طرق للحصول على القدر الكافي من الطاقة التي نحتاجها لنكمل اليوم.

قم بإستخدام أشعة الشمس في صالحك،

أشعة الشمس وغيرها من الأضواء الساطعة في منزلك يمكنها أن ترسل إشارات لجسدك أنه قد حان وقت الاستيقاظ، وذلك عن طريق فتح النوافذ لجعل الضوء يدخل الغرفة أو بالخروج من المنزل، التعرض إلى الضوء بعد الإستيقاظ مباشرةً يحفز جسمك على بدء اليوم ويعطيه كمية كبيرة من الطاقة.

قم بالحصول على قهوتك الصباحية،

يقوم الكافيين بإعطاء دفعات من الطاقة، عن طريق إيقاف خلايا جسمك من إستقبال “الأدينوزين“، وهو الناقل العصبي المسؤول عن تحفيز خلايا الجسم على النوم. فهو يقوم بإيقاظ الخلايا وتشجيع الدماغ على العمل.

قم بالاستحمام،

يمكن لدش ساخن أن يشعرك بالنعاس بدلاً من أن يوقظك، ولكن يمكن مواجهة هذا التأثير عن طريق الاستحمام باستخدام مياه ساخنة ثم مياه باردة مرة أخرى، حيث تقوم بعد الإنتهاء من تنظيف نفسك بالماء الساخن، قم بعدها بفتح المياه الباردة مرة أخرى لمدة 30 ثانية، ثم 30 من الماء الساخن وأخيراً 30 ثانية اخرى من الماء البارد، يقوم ذلك بتحفيز خلايا الجسم على العمل لبدء اليوم بنشاط وحيوية.

قم بجعل الماء من أولوياتك،

يؤدي عدم شرب الماء “الجفاف” في معظم الأوقات إلى التعب والإرهاق، لذلك إبق نفسك رطباً قدر الإمكان، أثبتت دراسات علمية مؤكدة أن شرب الماء بكمية كبيرة (13 كوب للرجال و 9 أكواب للنساء)، يعطي قدراً كافياً من الطاقة التي يحتاجها الجسم لإتمام وظائفه بشكل طبيعي.

تناول العلكة،

أثبتت دراسات علمية أخرى أن إبقاء شيء في فمك كالعلكة يزيد بشكل كبير من اليقظة، وخصوصاً في الأوقات التي تتطلب منك تركيز مثل الامتحانات والاجتماعات، فهي خدعة تبدو بسيطة لكنها تعطيك قدر كبير من التركيز.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 22:30

مغربي غير حط رجليه فمطار روتردام بعد عطلة العيد.. لقى البوليس كيتسناوه باش يدوز حكم ديال 5 سنين ونص فالحبس

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف