الرئيسية > ميديا وثقافة > ها علاش حساب ترامب كيبان فاش كتبحث على كلمة “عنصري” فتويتر
07/06/2020 01:00 ميديا وثقافة

ها علاش حساب ترامب كيبان فاش كتبحث على كلمة “عنصري” فتويتر

ها علاش حساب ترامب كيبان فاش كتبحث على كلمة “عنصري” فتويتر

وكالات//

كشف خبراء موقع “سي نت” عن أمر مثير للاهتمام، حيث تقود عمليات البحث على “تويتر” عن كلمة “عنصري”، المستخدمين مباشرة إلى حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأضاف الموقع، المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، أن المستخدمين وثقوا عبر “تويتر”، الظاهرة التي تعرض صفحة الرئيس ترامب كأول نتيجة في صفحة الحسابات عند البحث عن كلمة “عنصري”.

من جانبه، أفادت شركة “تويتر”، بأن “العلاقة بين كلمة عنصري وحساب الرئيس ترامب كانت على الأرجح نتاجا للخوارزمية، التي تربط الحسابات بالعبارات الشائعة المرتبطة بها، وفي هذه الحالة، شوهد اسم ترامب بشكل متكرر جنبا إلى جنب مع التغريدات المناهضة للعنصرية من الأشخاص، الذين يدعمون حملة حياة السود مهمة، ولفت الانتباه إلى وفاة جورج فلويد في مينيابوليس”.

ويأتي ربط حساب ترامب على “تويتر” ومصطلح عنصري في أعقاب الجدل بين الرئيس والمنصة، حيث قرر “تويتر” مؤخرا إخفاء إحدى تغريدات الرئيس ترامب عن المتظاهرين في ولاية مينيسوتا وراء إشعار يحذر من أن المنشور “يشجع على العنف”، كما اتخذت المنصة خطوة غير مسبوقة للتحقق من إحدى تغريدات الرئيس ترامب التي ادعت أن نتائج التصويت بالبريد ستكون “احتيالية”.

موضوعات أخرى

20/04/2024 08:30

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة