الرئيسية > آش واقع > ها اول مغاربة غاديين يمشيو يخدمو فاسرائيل. وزيرة الداخلية ديالهم: التجربة غادية تبدا من هنا لشهر
22/06/2022 08:00 آش واقع

ها اول مغاربة غاديين يمشيو يخدمو فاسرائيل. وزيرة الداخلية ديالهم: التجربة غادية تبدا من هنا لشهر

ها اول مغاربة غاديين يمشيو يخدمو فاسرائيل. وزيرة الداخلية ديالهم: التجربة غادية تبدا من هنا لشهر

ا ف ب ////

تعتزم تل أبيب والرباط توقيع اتفاقية يتم بموجبها استقدام عمال مغاربة للعمل في قطاعي التمريض والبناء بإسرائيل، وفق ما أعلنته الثلاثاء وزارة داخلية هذه الأخيرة في بيان. وسيكون “الهدف هو بدء تجربة أولية في غضون شهر” بهذا الخصوص، “إضافة إلى خلق روابط جديدة في مجالات التجارة والأمن والدفاع” حسب ما نقله البيان عن وزيرة الداخلية إيليت شاكيد، التي عرضت أيضا “استقدام مغاربة للعمل في قطاع التكنولوجيا الحديثة”. وشاكيد هي رابع وزيرة إسرائيلية تزور المغرب منذ تطبيع البلدين علاقاتهما الدبلوماسية برعاية أمريكية أواخر العام 2020.

أفادت وزارة الداخلية الإسرائيلية الثلاثاء بمناسبة زيارة وزيرة الداخلية إيليت شاكيد إلى المغرب أن تل أبيب والرباط تعتزمان إبرام اتفاق تعاون، لاستقدام مغاربة إلى إسرائيل، للعمل في قطاعي البناء والتمريض.

وقالت الوزارة في بيان إن شاكيد “اتفقت، خلال لقائها مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، على توقيع اتفاقية ثنائية لجلب عمال البناء والتمريض إلى إسرائيل”.

ونقل البيان عن شاكيد قولها: “الهدف هو بدء تجربة أولية في غضون شهر لاستقدام عمال التمريض وعمال البناء من المغرب إلى إسرائيل، إضافة إلى خلق روابط جديدة في مجالات التجارة والأمن والدفاع”.

وشاكيد هي رابع وزيرة إسرائيلية تزور المغرب منذ تطبيع البلدين علاقاتهما الدبلوماسية برعاية أمريكية أواخر العام 2020. ووقع الطرفان منذ ذلك الحين اتفاقات تعاون في عدة مجالات أمنية واقتصادية وثقافية ورياضية.

وتزامنت زيارة شاكيد للمغرب، التي تستمر حتى الخميس، مع إعلان زعيمي الائتلاف الحاكم في إسرائيل، رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ووزير الخارجية يائير لابيد، الإثنين طرح مشروع قانون لحل البرلمان ما يستدعي بعد ذلك الدعوة إلى انتخابات مبكرة.

موضوعات أخرى

03/05/2024 22:22

جماعة المرسى صادقات على جدول أعمالها ودارت اتفاقية مع الجامعة لبناء تيران وفضاء للنساء

03/05/2024 22:00

ملف الطبيب التازي غادي يتحكم هاد العشية وها اش قال التازي ومراتو وخوه فالكلمة الأخيرة امام المحكمة

03/05/2024 21:30

هاد الشي خطير.. حد السوالم تحول لـ”قلعة كبيرة ديال الحشيش” بسباب خوت ردو منطقة الخلايف سوق رايجة لكاع أصناف المخدرات (فيديو)

03/05/2024 21:00

لقجع: المصريين خوتي وانا اول من طلب من مصر استضافة كاس افريقيا 2019 والمغرب كان مدعمها

03/05/2024 20:30

“ضمير” لاخنوش: المغرب فقد 181 الف منصب شغل ونسب النمو ضعيفة بزاف والدين العمومي تزاد بزاف

03/05/2024 20:20

عبد النباوي: 114 مقرر قضائي صدر من غرف “غسل الأموال” وها كيفاش انخرطنا فالمنظومة الوطنية لمكافحة الفساد بتعليمات من سيدنا