الرئيسية > آش واقع > ها الجوج اللي فانفجار الطائرة الاثيوبية واحد استاذ جامعي والثاني خبير فالبيئة ومدير جهوي وها اللي رثاوهم
10/03/2019 20:07 آش واقع

ها الجوج اللي فانفجار الطائرة الاثيوبية واحد استاذ جامعي والثاني خبير فالبيئة ومدير جهوي وها اللي رثاوهم

ها الجوج اللي فانفجار الطائرة الاثيوبية واحد استاذ جامعي والثاني خبير فالبيئة ومدير جهوي  وها اللي رثاوهم

كود هناء ابو علي ////

المغرب مات ليه جوج فحادث انفجار طائرة اثيوبية كانت غادية من اديس ابيبا لنيروبي اليوم. واحد من هاد الجوج اللي ماتو هو بن احمد شهاب 60 سنة٬ يتعلق الامر بالمدير الجهوي للتنمية المستدامة بجهة درعة تافيلالت.

هاد لخبار كبتها رئيس جهة تافيلالت درعة لحبيب الشوباني فتدوينة ديالو. فقد كشف ان الرجل كان متشبعا بقيم النضال المستميث من أجل الحفاظ على البيئة.

واضاف انه قام بعمل كبير وكان مهموما بالقضاء على المطارح العشوائية وحماية الواحات من مخاطر انعدام التطهير السائل في كثير من جماعات الجهة..وحماية التنوع البيولوجي”

واكد الشوباني ان اخر لقاء به كان اجتماعا يوم الثلاثاء 5 فبراير 2019 بفضاء Ighiz inn..”مباشرة بعد انتهاء أشغال الدورة..تدخل كعادته في النقاش العلمي الذي دار في نفس الليلة حول مسألة الهيدروجين..قال كلمته في هدوء بعد أن طلبت منه ذلك..! بعد انتهاء الاجتماع ..تحلقنا حول مائدة العشاء..تناول ما تيسر ثم تركنا جلوسا مع ضيوفنا..لم يكمل معنا لحظة العشاء..اقترب مني وقال لي في أدبه المعهود ” السيد الرئيس..مضطر للانصراف..غدا سأسافر للحضور في ندوة دولية بنيروبي/ كينيا”


الثاني هو الحسين السيوتي 63 سنة وهو استاذ جامعي فجامعة الحسن الثاني فالدار البيضاء٬ هادا رثاه عزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن. بجوجهم كانو غاديين لنفس النشاط.

رئيس الحكومة بعد تقديم العزاء كشف ان المواطنين كان من المقرر أن يشاركا ضمن الوفد المغربي في الاجتماع السنوي للأمم المتحدة حول البيئة بنيروبي.

موضوعات أخرى

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”

20/04/2024 09:20

المساواة والرفع من نسبة تمثيلية لمرا جمعات قاضيات مغربيات بوزيرة العدل المكسيكية

20/04/2024 09:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 08:00

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة