الرئيسية > تبركيك > ها التهم اللي وجهات النيابة العامة لـ”مومو” د “هيت رادير” مع المتهيمن الآخرين اللي هبطوا لحبس عكاشة بسبب جريمة خيالية
26/03/2024 18:00 تبركيك

ها التهم اللي وجهات النيابة العامة لـ”مومو” د “هيت رادير” مع المتهيمن الآخرين اللي هبطوا لحبس عكاشة بسبب جريمة خيالية

ها التهم اللي وجهات النيابة العامة لـ”مومو” د “هيت رادير” مع المتهيمن الآخرين اللي هبطوا لحبس عكاشة بسبب جريمة خيالية

عمـر المزيـن – كود///

علمت “كود” أن النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية الزجرية فكازا، وجهت مساء اليوم الثلاثاء، تهما للمنشط الإذاعي محمد بوصفيحة المعروف بـ”مومو”، على خلفية تورطه في قضية تتعلق اختلاق جريمة وهمية ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.

وقالت مصادر “كود” أن النيابة العامة تابعت “مومو” العامل في إذاعة “هيت راديو” بكفالة مالية قدرها 10 مليون سنتيم، مع إحالته على غرفة الجنح، إلى جانب باقي المتهمين، لمحاكمته من أجل “المشاركة في الإهانة وبث معطيات يعلم بعدم وجودها”.

ووجه وكيل الملك لباقي المتهمين الذين تقرر إيداعهما السجن المحلي “عكاشة” تهم “الإهانة بالتبليغ عن جريمة خيالية ونشر أخبار زائفة”.

“كود” كانت السباقة بالكشف على هاد القضية اللي كان البوليس فكازا كان فتح فيها بحث بعد تداول فيديو على نطاق واسع كيرجع للمحطة الإذاعية “هيت راديو” اللي خدام فيها المنشط الإذاعي “مومو”.

أحد المتصلين بالراديو كيف كنا كشفنا كان كيقول أنه تعرض لشي عملية سرقة البورطابل ديالو مني كان كيتصل بيه، مؤكدا باللي البوليس لم يتفاعل مع الشكاية ديالو، لكن تبين أن داكشي كولو كذوب ومفبرك وعندو حتى شي أساس من الصحة.

يشار باللي المحطة الإنذارية “هيت راديو” كانت نزلات عليها الهاكا بعدد من الإنذارات والملاحظات بسبب لفضايح اللي طاحت فيها.

موضوعات أخرى

28/04/2024 21:00

فضيحة هروب المغربي كريم بوياخريشان زعيم منظمة “مافيا-موكرو” من الصبليون.. ها كيتنفذات العملية 

28/04/2024 20:33

خريطة المغرب ضربت الكابرانات ألي وروتور ونهضة بركان طلعو للفينال بعد انسحاب اتحاد العاصمة

28/04/2024 20:00

فـ2023.. خزينة الدولة خسرات مليار ونص درهم بسباب تراجع أسعار المحروقات دوليا: الاستيراد هبط ومداخيل الضريبة نقصات

28/04/2024 19:39

اتحاد العاصمة ما بغاوش يطلعو يديرو التسخينات قبل ماتش بركان.. واش ناويين ما يلعبوش