الرئيسية > آش واقع > ها اغرب عشرة وفيات على مر العصور
08/10/2017 04:00 آش واقع

ها اغرب عشرة وفيات على مر العصور

ها اغرب عشرة وفيات على مر العصور

كود وكالات///

الموت لا يعلم موعده إلا الله سبحانه وتعالى ، ولكن اسباب الموت هي التي يتوقف عندها الأشخاص بسبب غرابة بعضها ، وقد عرف تاريخ البشرية عدد كبير من حالات الوفاة الغريبة التي توقف عندها الاطباء والعلماء واكتشفوا أسبابها بعدها بكثير ، وهناك حالات لم يجد أحد لها تفسير حتى يومنا هذا .

وقد سجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية مجموعة حالات الوفاة تعد هي الأغرب على الإطلاق ، بعضها تسببت بها ظواهر طبيعية أو أشياء مادية خارجة عن إرادة الفرد ، وفي حالات أخرى كانت طريقة الموت من اختيار المتوفي نفسه .

1- الموت بسبب مزيل العرق
سجلت المملكة المتحدة عام 1998 واحدة من اغرب حالات الوفاة في العصر الحديث ، حيث توفى صبي يبلغ من العمر 16 عام بسبب عبوة من منتج مزيل العرق ، حيث أصيب الصبي بأزمة قلبية تسببت في وفاته بسبب استنشاقه عبوة مزيل عرق كانت تحتوي على كمية كبيرة من غاز البوتان السام وغاز البروبان السام أيضاً واللذان يتم استخدامهم في تركيب العطور ومشتقاتها .

2- الموت بسبب اللحية
تعد قصة النمساوي الشهير هانز شتاين ينجر معروفة للبعض ، حيث أن هذا الرجل قد لقى حتفه في عام 1567 بسبب طول ذقنه التي وصل طولها إلى 1.4 متر ، وقد شب حريق كبير في بلدته في النمسا ولم يستطع النجاة بسبب ذقنه التي شب بها الحريق وكانت السبب في وفاته .

3- الموت بسبب حمالة الصدر
ضربة عاصفة رعدية شديدة العاصمة الإنجليزية لندن عام 1999 مما جعل سيدتان يحتميان تحت أحد الأشجار بعد ان هربوا بسيارتهم إلى أطراف لندن ، ولكان وهم تحت الشجرة ضربت المنطقة طيار صاعق من البرق ، وقد كشف الطب الشرعي الذي قام بالكشف عن الجثث فيما بعد بأن الحديدة الصغيرة التي وجدة في حملات الصدر هي التي قامت بتوصيل التيار الكهربي لأجسادهم .

4- الموت بسبب العسل
شهدت مدينة ( نورث إند ) الموجودة بولاية بوسطن الأمريكية واحد من أغرب حوادث الموت عام 1919 ، والتي راح ضحيتها 21 شخص بسبب انفجار خزان كبير للعسل الأسود الساخن .

5- الموت داخل غرفة (السونا)
شهدة فنلندا حالة وفاة غريبة حدثة داخل أحد غرف السونا هناك عام 2010 ، حيث توفي رجل روسي بعد احتراق جسده بالكامل بسبب خلال في درجة حرارة الغرفة التي وصلت إلى 110 درجة مئوية .

6- الموت بسبب كمية الطعام
في عام 1771 توفي ملك السويد أدلوف فريدريك بسبب تناوله وجبة لمأكولات بحرية ضمت أكثر من 14 نوع مختلف ، وبعد ذلك تناول كوب من اللبن الساخن ، مما جعله يصاب بحالة من التسمم القوية لم يستطع الأطباء تفسيرها في ذلك الوقت .

7- الموت بسبب تمثيل الجريمة
يعد المحامي الأمريكي كليمان فالانتيغا هو أشهر محامي في التاريخ والأكثر اخلاص في عمله ، حيث أنه توفى داخل أحد قاعات المحكمة وهو يدافع عن موكله ويبرئه من جريمة قتل ، وقد لجاء إلى تمثيل مشهد الجريمة ليثبت أن القتيل هو من قتل نفسه ، وبسبب تقمصه الشديد للدور أطلق النار على نفسه وتوفى داخل القاعة .

8- الموت بسبب صورة فوتوغرافية
لقى مصور فوتوغرافي يدعى حتفه بعد أن حاول أن يلتقط صورة لنفسه وهو جالس على شرفت غرفته الموجودة في الطابق السابع ، ولكنه لم يستطيع أ يحافظ على توازنه وسقط بالفعل ومات .

9- الموت بسبب الضحك
هذا ما حدث للفيلسوف الإغريقي (كريسيبوس سولي) حيث قام بعمل تجربة غريبة بإعطاء حماره مادة تشبه الكحول ، مما جعل الحمار يتصرف بشكل غريب ومضحك للغاية جعل كريسبوس يدخل في نوبة من الضحك لا يستطيع أن يتوقف عنها حتى توقف قلبه تماماً ومات .

10- الموت بسبب نعي الوفاة
تعد هذه الحالة هي أكثر الحالات الغريبة التي حدثة ، حيث توفى رجل في لندن يدعى ماركوس غارفي عام 1940 بسبب قراءته في الجريدة نعى لوفاته وهو مازال على قيد الحياة ، مما جعله يصاب بسكتة دماغية وتوفى بالفعل .

موضوعات أخرى

28/03/2024 21:05

ضوسي السمسرة القضائية.. غرفة الجنايات بكومناف حكمات على عصابة ريبكو ليفها قضاة ومحامين وسماسرة بالحبس والغرامة

28/03/2024 21:00

يكذب الإسلامي وهو يتحدث عن تفكك الأسرة في الغرب! نحن روحانيون وأسرنا متماسكة وأطفالنا يكبرون في الشارع بعناية إلهية

28/03/2024 19:50

الهاكا عطات دروس لـ”مومو” وهيت راديو: خاص احترام نزاهة البرامج وتكون مضامين اعلامية آمنة ويقظة و”المبادئ والقوانين” ماشي ترف

28/03/2024 19:30

جبن وزير النقل. سولوه على التطبيقات قال ليهم خاص موافقة الطاكسيات الكبار والصغار واخا شي وحدين مشوهين البلاد – فيديو

28/03/2024 19:00

الإعلام الجزائري خرج خبار فايك على نشر المغرب تصويرة للتراث الجزائي.. ومصدر لـ”كود”: كيف عارف كولشي السلهام مغربي

28/03/2024 18:30

الحشيش اللي شدو البارح وتقتل فيه بزناس طلع عندو علاقة بالحشيش لي لقاوه فسيدي رحال و”گود” جابت تفاصيل العملية

28/03/2024 18:00

تهديدات داعشية بالقتل لناشطات فالحريات الفردية. نادر ل”كود”: وجود لائحة كيبين باللي كاين رصد وتتبع وهاد الشي ما كيخلعنيش

28/03/2024 17:30

فيومين.. شكايات جداد بـ”الفساد المالي” طاحوا عند الوكيل العام ففاس.. ومصدر لـ”كود”: وحدا فيها مشات للبحث والباقي قيد الدراسة