الرئيسية > آش واقع > هاهو رجع هاهو مزال. الرئاسة الجزائرية: تبون هضر مع الرئيس الألماني.. وأخبار عن العودة ديالو للدزاير غدا 
11/02/2021 18:50 آش واقع

هاهو رجع هاهو مزال. الرئاسة الجزائرية: تبون هضر مع الرئيس الألماني.. وأخبار عن العودة ديالو للدزاير غدا 

هاهو رجع هاهو مزال. الرئاسة الجزائرية: تبون هضر مع الرئيس الألماني.. وأخبار عن العودة ديالو للدزاير غدا 

محمود الركيبي – مكتب العيون //

رئاسة الجمهورية في الجزائر، علنات بأن الرئيس عبد المجيد تبون، قد أجرى اليوم الخميس، مكالمة هاتفية مع رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية فرانك فالتر شتاينماير.

وأشار بيان الرئاسة الجزائرية بأن تبون “عبر خلال هذه المكالمة للرئيس الألماني عن شكره وامتنانه لمستوى الرعاية الطبية التي حظي بها، منذ وصوله إلى ألمانيا، فيما عبر الرئيس الألماني عن تمنياته بدوام الصحة والعافية لتبون، والرقي والازدهار للشعب الجزائري”،  حسب نص البيان.

في سياق متصل كشفت وسائل إعلامية جزائرية، بأن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الذي غادر إلى ألمانيا لمتابعة العلاج وإجراء عملية جراحية على رجله اليمنى، “يرتقب أن يعود غدا إلى الجزائر بعد نهاية فترة النقاهة في ألمانيا”.

وكان تبون قد أجرى عملية جراحية في القدم بألمانيا، التي عاد إليها الشهر الماضي لاستكمال العلاج إثر إصابته بفيروس كورونا، حيث قضى هناك أكثر من شهر وغاب عن الأنظار، وذلك قبل أن يظهر في خطاب متلفز، تحدث فيه عن حالته الصحية.

ودفع الغياب المتكرر للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بسبب المرض، الكثيرين إلى المطالبة بضرورة تفعيل المادة 102 التي تتحدث عن شغور منصب الرئيس، في ظل خشية الجزائريين من تكرار سيناريو الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، الذي أصيب بسكتة دماغية العام 2013، ليستمر في حكم البلاد من على كرسيه المتحرك، إلى غاية استقالته في 02 من أبريل 2019 تحت ضغط الحراك الشعبي.

موضوعات أخرى

24/04/2024 14:20

رئيسها من جنوب إفريقيا: ها أعضاء لجنة الكاف اللي غتحكم فحادث اعتداء كابرانات الجزائر على نهضة بركان وإلغاء الماتش مع USMA

24/04/2024 14:20

المحكمة الابتدائية فتاونات مقلوبة بسبب اختلاس الملايين من الصندوق والنيابة العامة سدات الحدود على موظف

24/04/2024 13:50

كفالة الأطفال المهملين.. توصيات جاية فالطريق للحفاظ على كرامتهم وإنسانيتهم مع الدعوة لتعديل القانون الخاص بهم

24/04/2024 13:30

الخارجية البريطانية: وضع الصحرا غير محدد وما كنعتابروش النشاط التجاري فالصحرا غير قانوني

24/04/2024 13:00

گوتيريش غادي يتلاقى اليوم رئيس مجلس حقوق الإنسان الممثل الدائم للمملكة المغربية فجنيف عمر زنيبر