الرئيسية > آش واقع > هام للفلاحة.. تطبيق جديد كيسهل آداءهم وتعاملاتهم البنكية رقميا
20/11/2020 17:20 آش واقع

هام للفلاحة.. تطبيق جديد كيسهل آداءهم وتعاملاتهم البنكية رقميا

هام للفلاحة.. تطبيق جديد كيسهل آداءهم وتعاملاتهم البنكية رقميا

كود – كازا//

دار القرض الفلاحي والشركة الوطنية لتسويق البذور “سوناكوس”، خدمة جديدة للأداء الرقمي باستعمال التطبيق الهاتفي النقال “إمتيازاتي” (Imtiazat-e)، كيشهل للفلاحين وسكان العالم القروي لوجهم للخدمات البنكية وضمان الادماج المالي لسكان المناطق النائية والمعزولة. 

و”امتيازاتي” هو تطبيق نقال مجاني للأداء الرقمي، وكيندرج ضمن مجموعة واسعة من المنتجات الرقمية التي يوفرها البنك في سياق جهوده المبذولة لتعزيز الرقمنة والادماج المالي، كيكن يتيليشارجا من Google Play وتثبيته مباشرة على الهاتف المحمول.

وكيمكن هذ التطبيق الفلاحين من تدبير أنشطتهم في كل وقت وباستقلالية تامة، من خلال الاطلاع على كشف الحساب البنكي، وتجديد القروض قصيرة الأجل، وتتبع مسار مساعدات الدولة التي توفرها الحكومة عبر صندوق التنمية الفلاحية، وإمكانية طلب الاشتراك في التأمين متعدد المخاطر المناخية، وإمكانية طلب تمويل إقتناء المدخلات الفلاحية (كالبذور والأسمدة…)، وتتبع الالتزامات اتجاه القرض الفلاحي للمغرب، ناهيك عن إنجاز عمليات الأداء لصالح الممونين…

وحسب بلاغ للقرض الفلاحي توصلات بيه “كود”، فهذ الشراكة لوضع التطبيق كتدخل فإطار “الالتزام القوي والإرادي للقرض الفلاحي للمغرب لمواكبة استراتيجية “الجيل الأخضر”، كتتضمن توفير حلول لجميع مكونات هذه الاستراتيجية الجديدة”. 

واللي بغا يعتمد التطبيق، الموجه خصيصا لسلسلة إنتاج الحبوب، يقدر يدير مسح لرمز الرد السريع (code QR) الموجود على سند الطلب الذي يصدره سوناكوس. وبذلك أصبح بإمكان الفلاح أداء فواتيره بكل أمان لدى المراكز الجهوية لسوناكوس، من دون الحاجة إلى حمل أو نقل أو استعمال النقود الورقية. 

موضوعات أخرى

16/04/2024 15:30

الحكومة الإسبانية.. درنا جوج اجتماعات مع المغرب باش تنقل إدارة المجال الجوي للصحرا

16/04/2024 15:00

عاجل.. زعيم البوليساريو مشا للجزائر يتلاقى عبد المجيد تبون تزامنا مع جلسة مجلس الأمن حول الصحرا

16/04/2024 14:40

السطو على محل لبيع الذهب فكازا متبوع بالعنف: ها كيفاش تم الاستيلاء على كميات كبيرة ديال الحلي والمجوهرات والديستي دخلات على الخط (صور)

16/04/2024 13:35

بحالو بحال قيوح: القاديري البرلماني الاستقلالي كيموت على المناصب وداير حملة وحرب باش يبقا فمكتب مجلس النواب ومكفاتوش تعدد المسؤوليات وبغا ريع الامتيازات وطوموبيل البرلمان باش يتفطح

16/04/2024 13:15

شبهة التلاعب فالصفقات العمومية بولاية جهة فاس.. حماة المال العام: خاص حجز ممتلكات المشتبه فيهم وإجراء بحث اجتماعي عليهم وتحريك مسطرة غسل الأموال