الرئيسية > آش واقع > ها مول الرقم القياسي فلقراية. ايطالي عندو عرام ديال الاجازات
16/02/2017 05:34 آش واقع

ها مول الرقم القياسي فلقراية. ايطالي عندو عرام ديال الاجازات

ها مول الرقم القياسي فلقراية. ايطالي عندو عرام ديال الاجازات

كود///

دخل الايطالي لوتشيانو باييتي، موسوعة غينيس سنة 2002، بصفته أكثر رجل حاصل على شهادات في العالم، بعد حصوله على شهادة “اللوريا” الثامنة، وهي التي تعادل في ايطاليا الليسانس أو الإجازة، ولم يتمكن أحد من تحطيم رقمه القياسي حتى اليوم، لأنه يطوره باستمرار.

فالمثقف الذي ولد بمدينة روما منذ 70 عامًا، عاشق متلهف للدراسة، وحصل على شهاداته الأولى في علم الاجتماع والآداب والقانون والعلوم السياسية والفلسفة، وأضاف إليها 7 شهادات أخرى في مختلف التخصصات، من بينها العلوم الاستراتيجية وعلم الجريمة، وأحدث شهادة حصل عليها كانت في مجال علوم السياحة، وذلك في اليوم الأول من شهر فبراير/شباط الجاري من جامعة نابولي.

ويقول لوتشاينو، الذي كان يعمل أستاذًا للرياضة ثم مسيرًا إداريًا بإحدى المؤسسات التعليمية “في كل مرة، كنت أفرض على نفسي تحديًا جديدًا، لأعرف إلى أي مدى يمكن لجسمي وعقلي أن يصلا”.

وأضاف، “من التعليم انتقلت بشكل طبيعي إلى علم الاجتماع، ثم الآداب وعلم النفس، وبعدها العلوم القانونية، قبل أن أتوجه نحو مجالات أكثر مهنية كالعلوم الاستراتيجية”

وفصل بهذا الخصوص قائلاً، “كانت العلوم الاستراتيجية تدرس بشراكة بين وزارة الدفاع وجامعة تورينو، وتتناول مواضيع حساسًة مرتبطًة بالأمن الوطني، وكان يفرض الذهاب إلى الامتحان بالزي العسكري”.

كما يحتفظ بذكرى خاصة عن دراسته لعلم الجريمة، حيث قام باستجواب عدد من السجناء “عند الاستماع إليهم، كنت أفاجأ بالاقتناع بمبرراتهم، وأبدأ بالتساؤل حول مفهومي (الصحيح والخطأ)، قبل أن أدرك أنني أسير في طريق خاطئ”.
وفي تحد جديد لنفسه، اختار لوشيانو، أن ينال شهادته ال 15 عن طريق الدراسة عبر الانترنت، رغم أنه من جيل لا يحب التكنولوجيا كثيرًا، ولا يؤمن بفعالية التعليم عن بعد، لكنه تأكد بنفسه “أنه ليس هناك فرق بين التعلم عن بعد والأساليب التقليدية”.

وما يزال يتابع “عاشق المعرفة” تحدياته، فهو يدرس حاليًا للحصول على شهادته الجامعية رقم 16 في علوم التغذية، وكالعادة يعمل في صمت داخل مكتبه المزين بلوحة شخصية للكاتب الفرنسي “لويس فرانسوا بيرتان”، الذي يصفه بـ”رجل ثقافة وعلم”، وحولها مجموع الشهادات التي حصل عليها .

و المثير في الأمر، أنه لا يخصص أكثر من ساعتين في اليوم لدراسته، بين الثالثة و الخامسة صباحًا، والسبب “لأنه في هذا الوقت يكون الدماغ مستعدًا لاستيعاب المعلومات، ولأن ذلك يمكنني من الاستمتاع بحياة عادية مع عائلتي” .

وبالفعل يعيش الرجل حياًة يوميًة عاديًة مع زوجته وابنه البالغ من العمر 22 عامًا في مدينة روما، بل ويجد وقتًا إضافيًا للعمل كمتطوع في الصليب الأحمر.

موضوعات أخرى

28/03/2024 22:19

لشكر شتت تنسيق المعارضة.. زرب على بنعبد الله وبنكيران وأوزين وعلن رسميا باسم المعارضة على ملتمس الرقابة

28/03/2024 22:00

الأمير هشام العلوي عطا محاضرة فمعهد الدراسات السياسية فباريس على دور السياسة فالتقدم الاقتصادي فمنطقة الشرق الأوسط و دار مقارنة بين الانظمة ديال الخليج و ديال شمال افريقيا

28/03/2024 21:30

ضوسي السمسرة القضائية.. غرفة الجنايات بكومناف حكمات على عصابة ريبكو ليفها قضاة ومحامين وسماسرة بالحبس والغرامة

28/03/2024 21:00

يكذب الإسلامي وهو يتحدث عن تفكك الأسرة في الغرب! نحن روحانيون وأسرنا متماسكة وأطفالنا يكبرون في الشارع بعناية إلهية

28/03/2024 20:30

لاگوارديا سيپيل شدو جهادي صبليوني من أصل مغربي نشر رسائل مشفرة لدعم داعش وشروحات حول كيفية تصنيع المتفجرات

28/03/2024 19:50

الهاكا عطات دروس لـ”مومو” وهيت راديو: خاص احترام نزاهة البرامج وتكون مضامين اعلامية آمنة ويقظة و”المبادئ والقوانين” ماشي ترف

28/03/2024 19:30

جبن وزير النقل. سولوه على التطبيقات قال ليهم خاص موافقة الطاكسيات الكبار والصغار واخا شي وحدين مشوهين البلاد – فيديو

28/03/2024 19:00

الإعلام الجزائري خرج خبار فايك على نشر المغرب تصويرة للتراث الجزائي.. ومصدر لـ”كود”: كيف عارف كولشي السلهام مغربي