الرئيسية > آش واقع > هاكيفاش هضرات الصحف المصرية على وفاة مرسي
19/06/2019 14:30 آش واقع

هاكيفاش هضرات الصحف المصرية على وفاة مرسي

هاكيفاش هضرات الصحف المصرية على وفاة مرسي

عن  النهار//

تناولت معظم الصحف المصرية الرئيسية، الصادرة اليوم الثلثاء، خبر وفاة محمد مرسي الرئيس المصري الأسبق وعضو جماعة “الإخوان المسلمين”، بصورة مقتضبة، من دون الإشارة لمنصبه الذي عزل منه على إثر تظاهرات شعبية حاشدة قبل نحو 6 أعوام.

واكتفت الصحف القومية الرئيسية (الأهرام، والأخبار، والجمهورية)، بعدد محدود من السطور، وبأخبار محدودة الكلمات في صفحاتها الداخلية، مع ذكر الاسم الثلاثي (محمد مرسي العياط) خالياً من أي لقب.وجاء خبر صحيفة “الأهرام”، تحت عنوان “وفاة محمد مرسى بنوبة إغماء خلال محاكمته في (قضية التخابر)”، وأشارت الصحيفة في متن خبرها إلى أنه “توفي أمس محمد مرسي العياط، أثناء حضوره جلسة محاكمته، في قضية التخابر. حيث طلب المتوفى الكلمة من القاضي، وقد سمح له بالكلمة، وعقب رفع الجلسة أُصيب بنوبة إغماء توفي على إثرها، وقد تم نقل الجثمان إلى المستشفى”.

وأوضحت أنّ “النيابة العامة تلقت عصر أمس إخطاراً بوفاة المتهم في أثناء حضوره جلسة المحاكمة في القضية رقم 56458 لسنة 2013 جنايات أول مدينة نصر، وأثناء المحاكمة وعقب انتهاء دفاع المتهمين الثاني والثالث من المرافعة طلب المتوفي الحديث، فسمحت له المحكمة بذلك حيث تحدث لمدة خمس دقائق وعقب انتهائه من كلمته، رفعت المحكمة الجلسة للمداولة، وفي أثناء وجود المتهم محمد مرسي العياط وباقي المتهمين بداخل القفص سقط مغشياً عليه حيث تم نقله فوراً للمستشفى وتبين وفاته إلى رحمة الله تعالى”.


وقالت جريدة “الأخبار” في خبر صغير: “توفي أمس محمد مرسي العياط أثناء حضوره لجلسة محاكمته في قضية التخابر، حيث طلب المتوفي الكلمة من القاضي وقد سمح له بالكلمة وفي عقب رفع الجلسة أُصيب بنوبة إغماء توفي على إثرها، وقد تم نقل الجثمان إلي المستشفي وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة”.

ولم تخرج الصحف الخاصة الرئيسية، في نسخها الورقية كثيراً عن الجرائد القومية، حيث تناولت صحف مثل “المصري اليوم”، و”الوطن” خبر الوفاة في أخبار مختصرة، ويحمل عنوانها المضمون عينه الذي يشير إلى وفاة مرسي خلال محاكمته في قضية التخابر، لكن مع الإشارة إلى كونه رئيساً سابقاً، وتلك الصحف أعطت الحدث متابعة أكثر تفاعلاً على مواقعها الإلكترونية، وقامت بنشر العديد من التقارير بداية من خبر وفاته وحتى تصريح النيابة بدفن جثمانه.

موضوعات أخرى

25/04/2024 15:00

نايضة فالجزائر: جمهور اتحاد العاصمة غاضب وناض للكابرانات حيث ضحاو بالفريق لخلق مشكل مع المغرب

25/04/2024 14:51

فصيغة جديدة.. الحكومة صادقت على مساطر تنفيذ نفقات المجلس الاقتصادي والاجتماعي

25/04/2024 14:30

ها كيفاش كان كيتم استقطاب ضحايا “شبكة السوري” اللي كتصيفط مغربيات للخليج باش يتستاغلو فالدعارة: لاطاي والتبوگيصة ضروريين

25/04/2024 14:20

شبهة تسليم شواهد إدارية “مشبوهة” فجماعة تولال واتهامات لباشا “المشور الستينية” باختلاس فلوس عمومية أمام النيابة العامة

25/04/2024 13:30

حركة “18 سبتمبر” فضحات تورط المخابرات الجزائرية ونظام تبون في المخططات الإرهابية لـ”الحزب الوطني الريفي” ضد المغرب