الرئيسية > آش واقع > هاعلاش أطباء القطاع الحر قلبو الطابلة على هيئة الأطباء
21/01/2019 17:00 آش واقع

هاعلاش أطباء القطاع الحر قلبو الطابلة على هيئة الأطباء

هاعلاش أطباء القطاع الحر قلبو الطابلة على هيئة الأطباء

أنس العمري ـ كود//

صداع كبير نايض على انتخابات هيئة الأطباء. ففيما سبق أن نشرت «كود» أن محطة 23 دجنبر الماضي، صبات في مجرى النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، عقب اكتساحها القوائم الخاصة التي تقدمت، واللي أغلبها مشكلة من بروفايلات موالين أو متعاطفين مع نقابات أو تيارات ملتحية، خرجت النقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر للتنديد بمسار هاد الانتخابات، معلنة عدم تمثيل الهيئة لها «لا من قريب ولا من بعيد»، على حد تعبير بيان أصدرته في هذا الشأن.

كما أعلنت سحب الثقة بمجالس الهيئة الوطنية والجهوية، مطالبة جميع الأطباء بمقاطعة الهيئة بجميع مجالسها ومقاطعة الجموعات العامة إلى حين خلق هيئة وطنية خاصة بأطباء القطاع الحر.

وأضاف البيان«بعد دق ناقوس الخطر عدة مرات، وبعد إنذار جميع المسؤولين، وعلى رأسهم رئيس الحكومة، ولفت نظرهم للاختلالات العميقة التي عرفها المسلسل الانتخابي، والتي كان أبطالها أعضاء بالمجلس الوطني للهيئة السابقة، أصروا على مخالفة جميع الأعراف والتقاليد الديمقراطية، وأن يلعبوا الخصم والحكم في الوقت ذاته. ها نحن الآن نعيش النتيجة الحتمية لتجاهل مطالب قدمها ممثلوا نقابتنا بمعية ممثلي 10 نقابات أخرى ممثلة لأطباء مختلف القطاعات، تنبؤوا فيها بحدوث تجاوزات كارثية، منها تقييد البعض باللوائح الانتخابات في آخر لحظة خلافا لمقتضيات القانون».

موضوعات أخرى

28/03/2024 10:00

تمويل مول “الشروق”. بوصوف باغي يخلع القضاء بالرسالة الملكية: غير خرج خبار التحقيق معاه نشر رسالة للملك فالفايسبوك وسبونوسوريزياها

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون

28/03/2024 03:00

السروال ديال مقدم برنامج بريطاني داير أزمة فكوريا الجنوبية.. ها شنو دارت القناة ديالهم- فيديو