الرئيسية > آش واقع > هاشنو قال الأمين العام الجديد للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش فأول خروج له
01/01/2017 12:29 آش واقع

هاشنو قال الأمين العام الجديد للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش فأول خروج له

هاشنو قال الأمين العام الجديد للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش فأول خروج له

الوالي الزاز كود العيون ////

في أول خروج رسمي له كأمين عام جديد للأمم المتحدة خلفا للكوري الجنوبي بان كي مون، حث أنطونيو غوتيريش على العمل خلال العام الجديد على وضع السلام على رأس الأولويات.

وأفاد الأمين العام الجديد أن السؤال الذي يشغل باله يتمحور حول كيفية تقديم يد العون لملايين البشر المحاصرين نتيجة للحروب التي لاتلوح لها نهاية أفق.

واستطرد البرتغالي انطونيو غوتيريش في فيديو مصور بثه الموقع الرسمي لإذاعة الأمم المتحدة، أن المدنيين بتعرضون للقصف، ويقع النياء والأطفال والرجال ضحايا، ويضطر غيرهم للنزوح في حالة من الحرمان والعوز، مذكرا أن لامنتصر في هذه الحروب، لأن الكل فيها خاسر.

واسترسل غوتيريش الذي تولى رسميا الأمانة العامة الأحد أن العالم يهدر تريليونات الدولارات لتدمير المجتمعات والإقتصادات، مايساهم في تأجيج مشاعر فقدان الثقة والخوف.

وتمنى الأمين العام للجدبد أن يسعى الجميع في سنة 2016 مواطنين وحكومات وقادة إلى تجاوز الخلافات وجعل السلام غاية، مناشدا الجميع إلى التكافل لإحلال السلام حاضرا ومستقبلا، وجعل 2017 عاما للسلام.

موضوعات أخرى

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو

18/04/2024 20:30

إل إسبانيول : ها علاش تحيدو اللوگوات ديال مجلس مدينة مدريد وغرفة التجارة والحكومة المحلية من الملصق ديال منتدى الأعمال المغربي – الإسباني ف آخر لحظة

18/04/2024 19:30

تواجد لشكر خارج المغرب زاد فبلوكاج هياكل مجلس النواب والحركة الشعبية مبغاتش تنازل وكترفض “الحگرة” وها تشكيلة مكتب الطالبي