الرئيسية > آش واقع > هاد المصايب ماباغياش تحبس. ضحية قاصر لاحت راسها من الطﺮﻭاﺯﻳﺎﻡ إﻳﻄﺎﺝ مباشرة بعد الحكم على المجرم اللي اغتصبها غير بعام واحد دالحبس.. ودفاعها لـ”كَود”: الحكم ماكيعكسش خطورة الأفعال
07/01/2021 16:30 آش واقع

هاد المصايب ماباغياش تحبس. ضحية قاصر لاحت راسها من الطﺮﻭاﺯﻳﺎﻡ إﻳﻄﺎﺝ مباشرة بعد الحكم على المجرم اللي اغتصبها غير بعام واحد دالحبس.. ودفاعها لـ”كَود”: الحكم ماكيعكسش خطورة الأفعال

هاد المصايب ماباغياش تحبس. ضحية قاصر لاحت راسها من الطﺮﻭاﺯﻳﺎﻡ إﻳﻄﺎﺝ مباشرة بعد الحكم على المجرم اللي اغتصبها غير بعام واحد دالحبس.. ودفاعها لـ”كَود”: الحكم ماكيعكسش خطورة الأفعال

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

مباشرة بعد صدور حكم قضائي يقضي بحبس مغتصب فتاة قاصر بسنة سجنا نافذا مع أداء غرامة مالية قدرها 20 ألف درهم، أقدمت الضحية على محاولة الانتحار عن طريق الإلقاء بنفسها من الطابق الثالث بمنزل عائلتها بحي النرجس في مدينة فاس.

وقال المحامي جواد لكَناوي، في تصريح لـ”كَود”، أنه ستعمل على استئناف هذا الحكم الابتدائي، مضيفا بالقول: “هاد الحكم لم يكن في محله لأن المحكمة كوّنت قناعتها في ثبوت الفعل في حق المتهم لكن العقوبة المحكوم بها لا تعكس خطورة الفعل الجرمي المرتكب”.

وزاد المحامي الاتحادي لكَناوي قائلاً: “الخبرة كانت واضحة، إذ أكدت أن شعر الضحية (إ.ر) عثر عليها بداخل منزل المتهم الذي لم يكن سوى إبن جيرانها، وكان على القضاء أن يحكم بالبراءة أو يعطي العقوبة الحبسية المناسبة”.

وكشف لكَناوي، في ذات التصريح، بأن الضحية صرحت طيلة مراحل البحث والتحقيق بأنها تعرضت للاغتصاب من قبل عمها وكان عمرها 7 سنوات. هذا الأخير قضت المحكمة اليوم ببرائته من المنسوب إليه بعدما توبع إلى جانب إب جيران موكلته القاصر”.

واتهمت الضحية ابن جيرانها باغتصابها بعدما أقدم على إدخال جزرة بداخل مؤخرتها ويعمد على تكسيرها بداخلها، متسببا لها في أضرار صحية ونفسية أثرت على حياتها ومسارها.

موضوعات أخرى

19/04/2024 14:16

لتعزيز قدرات البوليس اللي مكلفين بالغرف الأمنية.. مجلس بوعياش ومديرية الأمن بداو اليوم البرنامج التكويني

19/04/2024 13:30

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة

19/04/2024 13:00

ناس تندوف هدموا أطروحة البوليساريو: ما كاين لا عِزة لا كرامة وكاين غير التعذيب والتقتيل والاختطاف

19/04/2024 12:43

الوكيل العام ففاس قرر تمديد فترة الحراسة النظرية فحق الشبكة اللي كيتزعها سوري ونصبات على بنات ففاس لاستغلالهن فالدعارة

19/04/2024 12:31

مندوبية التخطيط: حوالي 97 فالمية من الأسر المغربية صرحوا باللي أسعار المواد الغدائية طلعات فعام 2023