الرئيسية > آش واقع > نواب فلجنة الخارجية بالبرلمان داخلين اليوم للعيون يزورو القنصليات
02/12/2020 10:20 آش واقع

نواب فلجنة الخارجية بالبرلمان داخلين اليوم للعيون يزورو القنصليات

نواب فلجنة الخارجية بالبرلمان داخلين اليوم للعيون يزورو القنصليات

الوالي الزاز كود العيون ///

[email protected]

أفاد مصدر مطلع ل”كود”، أن برلمانيين أعضاء بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان المغربي سيقومون اليوم الأربعاء، بزيارة رسمية لمدينة العيون.

وكشف المصدر، أن النواب البرلمانيين سيقومون بزيارات لعدة قنصليات في الحي الدبلوماسي للعيون، وذلك في سياق الوقوف على عملها والإطلاع عليها، دعما للوحدة الترابية للمملكة المغربية، إذ تعد الزيارة محطة لتجديد مواقف تلك البلدان بخصوص مغربية الصحراء ودعم الموقف المغربي بخصوص تدخل القوات المسلحة الملكية المغربية في  منطقة الكَركَرات.

وأبرز المصدر أن الوفد البرلماني سيقود أيضا زيارة لمدينة الداخلة لنفس الغرض، حيث سيزور مقرات القنصليات العامة للدول الأفريقية بالمدينة قصد عقد جملة من اللقاءات بمعية القناصلة والتمثيليات الدبلوماسية في الأقاليم الجنوبية.

وتتزامن زيارة الوفد البرلماني للعيون والداخلة مع التصعيد أحادي الجانب من طرف جبهة البوليساريو خلف الجدار الرملي، والدعم الدولي للمملكة المغربية نتيجة التزامها باتفاق وقف إطلاق النار وضمانها لحركة الأنشطة التجارية والمدنية في الكَركَرات.

موضوعات أخرى

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك