الرئيسية > كود-تيفي > نهج اليد الممدودة. استقبال خاص من الملك محمد السادس لسفير الجزائر فالرباط – فيديو
30/07/2019 18:00 كود-تيفي

نهج اليد الممدودة. استقبال خاص من الملك محمد السادس لسفير الجزائر فالرباط – فيديو

نهج اليد الممدودة. استقبال خاص من الملك محمد السادس لسفير الجزائر فالرباط – فيديو

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

استقبل الملك محمد السادس اليوم الثلاثاء، بقصر مرشان في مدينة طنجة العديد من المسؤولين والوزراء المغاربة فضلا عن سفراء البلدان بالمملكة المغربية، بمناسبة الذكرى العشرين لعيد العرش.

وتقدم للسلام على الملك محمد السادس عميد السلك الدبلوماسي العربي سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية أحمد بنيمينة، الأنظار، حيث حظي باستقبال ودي عكسته الإبتسامة البادية على محيا الملك، والحديث المطول الذي حظي به من طرفه.

ويعكس الإستقبال الودي الذي حظي به سفير دولة الجزائر بالمملكة المغربية أحمد بنيمينة، التوجه الملكي القاضي بنهج اليد الممدودة للجارة الشرقية كما أكد ذلك الخطاب الملكي مساء أمس الإثنين، وكذا السعي الصادق للمملكة المغربية لتعزيز العلاقات الثنائية مع الجزائر نسبة لمصيرهما المشترك من خلال سلسلة من المبادرات لتجاوز العراقيل المطروحة بين الجانبين.

وكان الملك محمد السادس قد أسس في خطابه بمناسبة الذكرى العشرين لعيد العرش، أن إستلهام المغرب لنهج اليد الممدودة هو وفاء من المملكة المغربية لروابط الأخوة والدين واللغة وحسن الجوار التي تجمع الشعبين الشقيقين الجزائري والمغربي على الدوام، مستحضرا مظاهر الحماس والتعاطف التي أبان عنها المغاربة ملكا وشعبا بصدق وتلقائية دعما للمنتخب الجزائري لكرة القدم خلال كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بمصر، ومشاطرة الشعب الجزائري مشاعر الفخر والإعتزاز بالتتويج المستحق بالكأس وكأنه بمثابة فوز للمغرب.

وأبرز الملك محمد السادس في ذات السياق أن الشعبين واعيان ومؤمنان بوحدة المصير وبالرصيد الثقافي والحضاري المشترك، الشيء الذي يجعل المغرب يتطلع بأمل وتفاؤل للعمل على تحقيق طموحات الشعوب المغاربية القاضية بالوحدة والتكامل والإندماج.

موضوعات أخرى

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر