الرئيسية > آش واقع > نهار قبل الجلسة البوليساريو كتشكى من الأمم المتحدة ولقاء مع نائبة كَوتيريس والمسؤولة المكلفة بأفريقيا
14/10/2020 07:30 آش واقع

نهار قبل الجلسة البوليساريو كتشكى من الأمم المتحدة ولقاء مع نائبة كَوتيريس والمسؤولة المكلفة بأفريقيا

نهار قبل الجلسة البوليساريو كتشكى من الأمم المتحدة ولقاء مع نائبة كَوتيريس والمسؤولة المكلفة بأفريقيا

الوالي الزاز كود العيون ////
[email protected]

أجرى ممثل جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة، سيدي محمد عمار، مساء الثلاثاء، مباحثات عن بعد بمعية كل من روزماري دي كارلو، نائبة الأمين العام للشؤون السياسية وبناء السلام وبينتو كيتا، الأمينة العامة المساعدة المكلفة بإفريقيا، وذلك يوما واحد قبيل جلسة مجلس الأمن الدولي المقررة الأربعاء بخصوص قضية الصحراء.

وقال ممثل جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة، سيدي محمد عمار، أنه تباحث بمعية المسؤولتين الأمميتين حول العملية السياسية لنزاع الصحراء قبيل مشاورات مجلس الامن الدولي.

ويحمل اللقاء الذي جمع ممثل جبهة البوليساريو لدى الأمم، مع المسؤولتين الأمميتين شكوى جبهة البوليساريو من الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بسبب ما تصفه بتعثر العملية السياسية لقضية الصحراء وعدم تعيين مبعوث أممي جديد خليفة للمستقيل هورست كولر.

وكانت جبهة البوليساريو قد حاولت الضغط على المنتظم الدولي عندما كشفت أنها بصدد إعادة النظر في تعاطيها مع الأمم المتحدة والعملية بسبب بذريعة محاباة الأمم المتحدة للمغرب، وذلك بعد قرار مجلس الأمن رقم 2494 الصادر في نهاية أكتوبر 2019.

موضوعات أخرى

19/04/2024 00:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو

18/04/2024 20:30

إل إسبانيول : ها علاش تحيدو اللوگوات ديال مجلس مدينة مدريد وغرفة التجارة والحكومة المحلية من الملصق ديال منتدى الأعمال المغربي – الإسباني ف آخر لحظة