الرئيسية > آش واقع > نقابة تتهم المدير ديال اكاديمية بني ملال خنيفرة بتجويع 125 ألف تلميذ
22/11/2019 12:50 آش واقع

نقابة تتهم المدير ديال اكاديمية بني ملال خنيفرة بتجويع 125 ألف تلميذ

نقابة تتهم المدير ديال اكاديمية بني ملال خنيفرة بتجويع 125 ألف تلميذ

جمال بناصر – كود//

اتهمت الجامعة الوطنية للتعليم مدير الاكاديمية الجهوية للتربية الوطنية بجهة بني ملال خنيفرة، بتجويع وحرمان ما يزيد عن 125 ألف طفل من حقهم في الإطعام المدرسي بالرغم من أن التوجيهات الرسمية تحث على فتح المطاعم والاطعام المدرسي مع اليوم الأول من الدخول المدرسي لتشجيع التمدرس ومحاربة الهذر المدرسي.

و ردا على تصريحات لمدير الاكاديمية مصطفى السليفاني أعلن فيها ارتفاع الميزانية المخصصة للإطعام المدرسي بنسبة 45 في المائة وأن عدد المستفيدين من الإطعام المدرسي هو 125469 تلميذا بالتعليم الإبتدائي، قالت النقابة المذكورة أن الواقع يقول أن المستفيدات والمستفيدين هو صفر بالحروف و00 بالأرقام بكل من مديريات بني ملال، خنيفرة، خريبكة و الفقيه بن صالح.

واضافت الجامعة، في بلاغ لمكتبها الجهوي بني ملال خنيفرة، أن التلاميذ بهاته المديريات لم يحصلوا ولو على حبة عدس أو كسرة خبز، باستثناء بعض المؤسسات المعدودة بمديرية أزيلال انطلق بها الإطعام خلال الأسبوع الماضي.

كما تساءل ذات البلاغ عن المصدر التي يعتمد فيه “السليفاني” لتقديم أرقامه، مطالبين منه بتقديم اعتذار على حرمان أكثر من 125000 طفل من حقهم في الإطعام في إطار ما يسمى بالدعم الاجتماعي رغم أن التوجيهات الرسمية تحث على فتح المطاعم والإطعام المدرسي مع اليوم الأول من الدخول المدرسي لتشجيع التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي.

 

 

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم