الرئيسية > آش واقع > نظام العسكر وجنوب أفريقيا عقدو مشاوراتهم السياسية وركزوا على نزاع الصحرا اللي ما طفروهش فيه
23/04/2024 13:17 آش واقع

نظام العسكر وجنوب أفريقيا عقدو مشاوراتهم السياسية وركزوا على نزاع الصحرا اللي ما طفروهش فيه

نظام العسكر وجنوب أفريقيا عقدو مشاوراتهم السياسية وركزوا على نزاع الصحرا اللي ما طفروهش فيه

الوالي الزاز -كود- العيون////
[email protected]

عقدات وزارة الخارجية الجزائرية ونظيرتها الجنوب افريقية، محادثات ثناىية فالعاصمة بريتوريا، فإطار أنعقاد دورة المشاورات السياسية بين البلدين.

وحضر فالدورة الثانية للمشاورات السياسية بين البلدين من جانب نظام العسكر الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية لوناس مقرمان، وزاين دنگور، المدير العام لوزارة العلاقات الدولية والتعاون الجنوب أفريقية.

وقال بيان ديال خارجية الجزائر: ” سمحت المحادثات بين الطرفين بالتأكيد على عمق الروابط التاريخية المتميزة بين الجزائر وجنوب افريقيا كما شكلت فرصة لاجراء تقييم شامل للتعاون الثنائي واقتراح السبل الكفيلة لتكثيفه وتمتينه في مختلف المجالات، تحسبا لانعقاد الدورة السابعة للجنة السامية الثنائية للتعاون المزمع عقدها خلال السنة الجارية بالجزائر، تحت الرئاسة المشتركة لرئيسي البلدين”.

وأضاف: “ويأتي انعقاد هذه الدورة في خضم التطورات الجيوسياسية التي يشهدها العالم ، حيث قام الطرفان بتبادل وجهات النظر حول عدد من المسائل الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك، والتي أبرزت تطابقا لمواقف البلدين بخصوص عديد المسائل الراهنة، وعلى رأسها الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والقضية الصحراوية، فضلا عن تعزيز التنسيق والتشاور الثنائي على مستوى المنظمات والهيئات القارية والدولية”.

الجانبين ركزو فالمسائل السياسية على نزاع الصحرا بحكم أنهما من اكبر داعمي جبهة البوليساريو على مستوى القارة الأفريقية والعالم، وهو الدعم اللي طوقاتو المملكة المغربية وما حققاتش فيه الجزائر ولا جنوب أفريقيا أي تفوق فظل توالي الدعم للسيادة المغربية على الصحراء وإستمرار المواقف الداعمة لمبادرة الحكم الذاتي كأساس وحيد لتسوية ملف الصحراء.

موضوعات أخرى

03/05/2024 17:00

عضو لجنة التنسيق الإسباني لمونديال 2030: استبعاد إسبانيا من التنظيم المشترك مع المغرب والبرتغال ما كاينش ومازال ما كاين والو على الفينال

03/05/2024 16:38

حجز 5 طن و345 كيلو ديال الحشيش فسواحل الحسيمة ولونكيط خدامة باش يتعرفو على ماليها

03/05/2024 16:22

جمعية ربابنة وبحارة الصيد البحري فالعيون طلبات من الوزير صديقي يعتق القطاع ويفتح ليهم مصيدة بوجدور لمدة 6 شهور

03/05/2024 15:45

القضاء برأ القيادي فالبام التويزي من تهمة تبديد أموال عمومية

03/05/2024 15:30

شركة مريكانية غادي تنضم لمشروع الربط الطاقي بين المغرب وبريطانيا واللي غادي يكون أطول كابل بحري فالعالم