الرئيسية > آش واقع > نظام العسكر استاغل جلسة ديال مجلس الأمن باش يهاجم المغرب واتاهمنا بإغراق المنطقة بالمخدرات
18/04/2024 11:30 آش واقع

نظام العسكر استاغل جلسة ديال مجلس الأمن باش يهاجم المغرب واتاهمنا بإغراق المنطقة بالمخدرات

نظام العسكر استاغل جلسة ديال مجلس الأمن باش يهاجم المغرب واتاهمنا بإغراق المنطقة بالمخدرات

الوالي الزاز -كود- العيون///

[email protected]

استغلت الجزائر مداخلتها فاجتماع لمجلس الأمن حول دور الشباب في مواجهة التحديات الأمنية في منطقة البحر المتوسط، لمهاجمة المغرب بصفة غير مباشرة.

واستعمل وزير الشؤون الخارجية الجزائرية، أحمد عطاف أسلوب الاستفزاز عندما خرج عن حدود اللباقة الدبلوماسية باتهام المغرب بصفة غير مباشرة بإغراق المنطقة بالمخدرات، في الوقت الذي يعد نظام بلاده أكبر مصدر للأقراص المهلوسة على مستوى القارة الأفريقية.

وقال وزير خارجية الجزائر في مداخلته أمام مجلس الأمن الدولي، أن هناك دولة جارة تبتغي إغراق مجتمعات المنطقة بأنواع المخدرات، موردا في معرض كلمته: “فليس من هذه المبادئ ولا من هذه المثل، ما شهدناه ولا نزال نشهده من تصرفات في جوارنا الإقليمي تسعى إلى إغراق مجتمعات المنطقة بمختلف أنواع المخدرات التي تنتجها والتي تتحول إلى أداة فتاكة ضد شباب دول الجوار المتوسطي”.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يهاجم فيها نظام العسكر الجزائري المغرب ويتجنى على المملكة باستعمال مطية المخدرات، فقد سبق أن قام بذلك وزير الشؤون الخارجية الجزائرية السابق عبد القادر مساهل في أكتوبر 2017، عندما قال في ملتقى لرجال الأعمال منظم بالجزائر أن المغرب لا يستثمر في أفريقيا، موضحا أن البنوك المغربية تقوم بـ”إعادة تدوير أموال الحشيش وتبييضها”، وأن الخطوط الملكية المغربية “تنقل إلى أفريقيا أشياء أخرى غير المسافرين”.

وكانت هذه التصريحات قد تسببت في أزمة دبلوماسية بين البلدين، حيث أصدرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج بيانا تندد فيه بتصريحات عبد القادر مساهل، كما استدعت السفير المغربي في الجزائر للتشاور.

موضوعات أخرى

01/05/2024 08:00

لشكر فجر فضيحة قبل فاتح ماي: نقابات وقعات الاتفاق مع الحكومة عندها تمثيلية “مزورة” وربحات انتخابات القطاع الخاص بلا لوائح ولا محاضر مراقبة وخاص نساليو مع الفوضى فالنقابات

01/05/2024 05:00

كارثة وقعات فبيروت.. 8 دالقتلى على الأقل في حريق ريسطو صغير بسباب الگاز والإهمال

01/05/2024 03:00

الممثل الفرانساوي دوبارديو مكحلها.. غيتقدم المحكمة بتهمة بالاعتداء الجنسي على 2 عيالات وهوما كيصورو واحد الفيلم

01/05/2024 02:00

شركة طيران عوضات 2 ديال الركاب بمبلغ كبير حينت وقع مشكل فالكرسي وماقدروش يتكاو ف الطيارة