الرئيسية > ميديا وثقافة > نسات الزبايل الاعلامية ديالها و كاتحاول تعطي دروس.. الجزائر كتبكي و تشكي بسباب جورنال فرنسي وصف تندوف ب”منطقة خاضعة للبوليساريو”
22/01/2021 21:00 ميديا وثقافة

نسات الزبايل الاعلامية ديالها و كاتحاول تعطي دروس.. الجزائر كتبكي و تشكي بسباب جورنال فرنسي وصف تندوف ب”منطقة خاضعة للبوليساريو”

نسات الزبايل الاعلامية ديالها و كاتحاول تعطي دروس.. الجزائر كتبكي و تشكي بسباب جورنال فرنسي وصف تندوف ب”منطقة خاضعة للبوليساريو”

محمود الركيبي – كود – مكتب العيون //

عبرت الجزائر عن استنكارها لفحوى مقال نشرته أسبوعية “لو بوان” الفرنسية، والذي قدمت فيه تندوف باعتبارها منطقة “خاضعة لسيطرة جبهة البوليساريو”.

وطالبت الجزائر عبر سفيرها في فرنسا عنتر داود، بتصحيح ما وصفته ب”الانزلاق الخطير”، الذي ورد في مقال الجريدة الفرنسية، وذلك خلال حديثها عن المناورات العسكرية التي نفذها الجيش الجزائري بتندوف، والذي قدمت فيه تندوف باعتبارها “منطقة خاضعة لجبهة البوليساريو”.

وأشار السفير الجزائري في معرض رده، إلى أنه “كان من الأحرى بقسم تحرير الأسبوعية، من باب إعلام قرائها ومن أجل مصداقيتها، التحقق من المعلومات المذكورة قبل الخوض في ادعاءات لا أساس لها من الصحة بخصوص الانتماء الإقليمي لولاية تندوف” مضيفا أنه “بعيدا عن إهانة معارفكم الجغرافية والجيوسياسية، فإن تندوف ومن باب التذكير جزء لا يتجزأ من الجزائر”.

موضوعات أخرى

19/04/2024 20:19

مقرب من رئيس مجلس النواب ل”گود”: التمثيل النسبي والدستور كيعطي الحق للاتحاد الاشتراكي لرئاسة لجنة العدل والتشريع

19/04/2024 20:00

ظهور الإنسان المغربي الجليدي! آن الأوان لنحدث قطيعة مع مناخنا. فالحر الشديد ليس قدرا. وعلينا أن نتوفر على الإرادة لتبريد طباعنا وعاداتنا

19/04/2024 19:55

خاص..الاتحاد ربح الحركة فرئاسة لجن العدل والتشريع وها علاش الاغلبية غاتصوت على باعزيز

19/04/2024 18:50

حرب الدولة على “الجراد”.. لفتيت: المبيدات تؤثر على النظام البيئي كامل وها كيفاش كيتم مواجهة هادشي

19/04/2024 18:43

المغرب داير اتفاقيات مع روسيا وضد الحصار اللي باغي يديرو عليها الغرب. ها اش وقع معانا