الرئيسية > آش واقع > ندوة دول غرب المتوسط هدرات على ملف الصحرا بحضور بوريطة ومساهل ولودريان وبوريل وموغوريني
18/01/2019 14:30 آش واقع

ندوة دول غرب المتوسط هدرات على ملف الصحرا بحضور بوريطة ومساهل ولودريان وبوريل وموغوريني

ندوة دول غرب المتوسط هدرات على ملف الصحرا بحضور بوريطة ومساهل ولودريان وبوريل وموغوريني

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

إنطلقت بلافاليت عاصمة دولة مالطا، الندوة الخامسة عشر لوزراء خارجية الدول غرب المتوسط 5+5،  تحت شعار “العمل معاً من أجل مستقبل مستدام في ⁧‫غرب المتوسط‬⁩”، بمشاركة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، ووزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، ونظيره الإسباني جوزيب بوريل فونتيليس، والجزائري عبد القادر مساهل، فضلا عن الممثلة العليا للسياسات الخارجية بالإتحاد الأوروبي، فيديريكا موغوريني.

ومكن الإجتماع الذي تترأسه الجزائر مناصفة مع الدولة المضيفة مالطا، من تسليط الدول المشاركة للأضواء الكاشفة على جملة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك، على غرار الأمن ومكافحة الإرهاب والهجرة، وملفات الشراكات الإقتصادية، وقضايا سياسية على رأسها الوضع في ليبيا ومالي، ونزاع الصحراء.

وتبادل وزراء الخارجية الحاضرون بالإضافة للأمناء العامين لإتحاد المغرب العربي والإتحاد من أجل المتوسط وجهات النظر حول رؤيتهم لمنطقة غرب المتوسط والسبل الكفيلة بمواجهة التحديات التي تواجهها، وترقية العلاقات والشراكات بين البلدان المعنية.

ويذكر أن مجموعة غرب المتوسط 5+5 تضم دول إسبانيا وفرنسا والبرتغال ومالطا وإيطاليا، علاوة على دول إتحاد المغرب العربي، ويتعلق الأمر بالمملكة المغربية والجزائر وليبيا وتونس وموريتانيا.

موضوعات أخرى

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية