الرئيسية > آش واقع > “نداء المستقبل”.. بدعم من أطر الحزب: “المنصوري” بديلا عن بنشماش في رئاسة البام
15/05/2019 14:29 آش واقع

“نداء المستقبل”.. بدعم من أطر الحزب: “المنصوري” بديلا عن بنشماش في رئاسة البام

“نداء المستقبل”.. بدعم من  أطر الحزب: “المنصوري” بديلا عن بنشماش في رئاسة البام

هشام أعناجي – كود الرباط//

تزعمت فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني لحزب “الأصالة والمعاصرة”، نداء “المستقبل” لتجاوز الصراعات الداخلية التي لازمت حزب “التراكتور” منذ رحيل الياس العماري ومجي حكيم بنشماس.

التيار الجديد الذي تقوده المنصور، يلقى دعما مباشرا من قبل قيادات بارزة على رأسها محمد الحموتي، أحمد أخشيشن رئيس جهة مراكش تانسيفت الحوز، وسمير كودار، وأطر “الجيل الجديد”.

وحسب مصدر قيادي في “البام” فإن “التوجه الجديد أو الخيار الثالث في البام يتسم بكونه يؤسس لحزب الأطر والكفاءة والناجحين مهنيا وليس للباحثين عن الصفقات والكراسي”، مضيفا :”اتفقنا على دعم المنصوري في رئاسة البام خلال المؤتمر المقبل”.

ويهدف النداء، الذي توصلت به “كود” إلى “دعوة الجميع دون تمييز أو اقصاء إلى تفكير هادئ و مسؤول من أجل رؤية إستراتيجية شاملة لانطلاقة جديدة بأفق طموحة تتسع لجميع المكونات الحيوية للحزب من أجل إستكمال البناء المؤسساتي الجاد للذات الحزبية”.

وكشف البيان أن المرحلة التي قاد فيها بنشماش البام تميزت بـ”العصبية وتضخمت فيها العوامل الذاتية ، و هيمنت المصالح الشخصية على مصالح التنظيم والوطن”.

وقال النداء إن “الأزمة التي يعيشها حزبنا ،ليست فقط أزمة تدبيرية  وسياسية وتنظيمية شاملة، بل أكثر من ذلك هي أزمة بنيوية تتطلب الشجاعة التاريخية لتفكيكها و تقديم حلول واقعية تستحضر مستقبل أجيال آمنت بهذا المشروع السياسي الوطني الطموح”.

ويرى الندء أن الخروج  من الأزمة بات يتوقف على ثلاث  مدخلات أساسية يمكن اختزالاها فيما يلي: الديمقراطية الداخلية و التدبير الجهوي للحزب كخيار استراتيجي، ثانيا تجديد النخب الوطنية و المحلية و الانفتاح على جيل جديد من القيادات السياسية، ثالثا توحيد الصف الديمقراطي الحداثي كمدخل لتحصين مكتسبات الانتقال الديمقراطي المنشود”.

وأكد البيان أن “هذه المبادرة بعيدة كل البعد عن منطق صراع الأجيال و تستمد شرعيتها من ضرورة تجديد الذات الحزبية  لضمان الاستمرارية، فهي مبادرة مفتوحة أمام جميع مناضلات و مناضلي الحزب للتفاعل معها و إغنائها حتى نقف جميعا سدا منيعا أمام كل محاولات الإقصاء أو احتكار  مستقبل الحزب و مصادرته”.

موضوعات أخرى

28/03/2024 12:30

من هنا لسيمانة.. اللي عندو شي طوموبيل أو موطور ففوريانات كازا ومجاش سحبهم غيتباعو

28/03/2024 12:20

جنايات فاس فرقات 33 عام ديال الحبس على ريزو د التهجير السري وها التهم اللي تابعوا بها

28/03/2024 12:19

ليلة “العشاء الأخير” فحزب الاستقلال: هادي 3 قضايا كبرى غادية تشعل حروب ف “الميزان” قبل وبعد المؤتمر

28/03/2024 12:10

جوندارم الدروة طيحو  بزناز عندو الحشيش والبوفا والغبرة والقرقوبي نواحي برشيد

28/03/2024 11:30

فهم تسطى مع نظام العسكر.. الجزائر عينات جوج قناصل فالمغرب واخا دايرين القطيعة معانا

28/03/2024 11:00

إدانة المحاميين د الرابور “ديدي” مداهمة الفيديراليون : زادو فيه وهذا” فخ”