الرئيسية > الزين والحداكة > نبتة سحرية في المغرب ولات مطلوبة من عند لكور وشركات الأدوية.. من فوائدها أنها منشط جنسي طبيعي
13/11/2017 14:37 الزين والحداكة

نبتة سحرية في المغرب ولات مطلوبة من عند لكور وشركات الأدوية.. من فوائدها أنها منشط جنسي طبيعي

نبتة سحرية في المغرب ولات مطلوبة من عند لكور وشركات الأدوية.. من فوائدها أنها منشط جنسي طبيعي

 

كود:

 

نبتة مغربية تجذب اهتمام الأجانب وشركات الأدوية. وسر هذا الاهتمام هو اكتشاف فوائدها الصحية الكثيرة، وأبرزها أنها منشط جنسي طبيعي، وفق ما نشرت سكاي نيوز عربية.

 

وتعرف النبتة المثيرة للاهتمام باسم، “الكبّار”، أو “القبار”، أو “الشفلح”، وهي نبتة شوكية خصائصها تجعل منها “فياغرا” طبيعية، وعلاجا لأمراض مزمنة عديدة.

 

وأضحت النبتة التي تنتشر في آسفي، تارودانت، مراكش، وغيرها، محل اهتمام وجذب للأجانب الذين يستنزفونها ويحرصون على اقتنائها بشكل لافت.

 

نبتة “الكبار” التي يدوم عمرها حوالي 30 سنة، تتلاءم مع جميع أنواع الطقس؛ إذ تعد من الزراعات المقاومة للتغيرات المناخية، وتنتشر على مساحة واسعة تضاهي مساحة زراعات أخرى.

ونقل أن الأبحاث الطبية المنجزة حول هذه النبتة النادرة التي تنتشر فقط في بلدان البحر الأبيض المتوسط، تؤكد أنها تستعمل في علاج التهابات الجهاز الهضمي، وكذا في فتح الشهية وتحسين عملية الهضم، إلى جانب كونها تداوي من المرض الجلدي «لكزيما».

 

ولا يقتصر دورها الطبي على هذا فقط، بل إن البعض يعتبر هذه النبتة، التي تستهلك مصبرة، منشطا جنسيا بحسب بعض الأبحاث الطبية ووفق التعاونيات التي تعمل في هذا المجال، ما يجعلهم يسمونها أيضا بـ «الفياغرا».

 

وتحتوي هذه النبتة، بحسب مصالح وزارة الفلاحة، على نسبة 3 في المائة من المواد المعدنية، و88 في المائة من الماء، و3 في المائة من البروتينات، و5 في المائة من السكريات؛ وهو ما يجعل “الكبار” مفيدا صحيا ويتم استعماله في المطبخ، خاصة في “البيتزا” و”السلاطة” والسمك والعجة.

موضوعات أخرى

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو

19/03/2024 00:00

رابطة البوليساريو فالصبليون كضغط على وزارة الثقافة باش تحيد الاعتراف بمغربية الصحرا من الجريدة الرسمية ديال إسبانيا 

18/03/2024 22:30

فرحات مهنا لسيدنا وللمغاربة: القبايل ممتنة للمغرب وللملك وكنطالبو بالدعم السياسي والدبلوماسي باش نوضعو حد للجزائر