الرئيسية > آش واقع > نايضة بين الوزيرة بوشارب والنقابيين ديال العمران والإسكان بسباب توحيد الأعمال الاجتماعية
15/06/2021 13:30 آش واقع

نايضة بين الوزيرة بوشارب والنقابيين ديال العمران والإسكان بسباب توحيد الأعمال الاجتماعية

نايضة بين الوزيرة بوشارب والنقابيين ديال العمران والإسكان بسباب توحيد الأعمال الاجتماعية

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

مشروع توحيد جمعيات الأعمال الاجتماعية ديال وزارة الإسكان ومجموعة العمران في مؤسسة واحدة منوض قربالة بين الوزيرة نزهة بوشارب والنقابيين. رؤساء هاذ الجمعيات وجهو رسالة إلى رئيس الحكومة تشكاو فيها من إقصاء الجمعيات المعتمدة من تدبير المرحلة الانتقالية وغياب المقاربة التشاركية.

النقابة الوطنية لمجموعة العمران، التابعة للاتحاد الوطني للشغل، خرجات بلاغ على تسارع الاحداث والتطورات التي يعرفها ملف مؤسسة الأعمال الاجتماعية لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، والتي كان آخرها انعقاد مجلسها الإداري يوم الجمعة 04 يونيو 2021. بلاغ النقابة ديال العمران استنكر ما اعتبره “الافتراء الوارد في البلاغ الصحفي والمنهجية الانفرادية التي اعتمدتها الوزارة”، كما أشار البلاغ ذاته، إلى “التسرع غير المبرر في إحداث المؤسسة، وتنزيل قانونها دون مشاورات موسعة مع النقابة وباقي جمعيات الأعمال الاجتماعية بالمجموعة.

نفس الموقف خذاتو النقابة الوطنية لمجموعة العمران المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، بسبب “عدم إعمال المقاربة التشاركية”، كما اعتبرت أن “ما صدر عن المجلس الإداري “بإصرار غريب من السيدة الوزيرة” يعد  خرقا للقانون، مؤكدة أن الجمعيات العاملة في الأعمال الاجتماعية غادي تبقا تمارس أنشطتها الاعتيادية، كما دعت النقابة إلى التصعيد بتنظيم “وقفة الغضب” احتجاجا على قرارات الوزيرة، مع حمل الشارات الحمراء يوم الجمعة 18 يونيو 2021 على الساعة 10 والنصف صباحا أمام مقر وزارة السكنى والتعمير وإعداد التراب الوطني وسياسة المدينة.

وقررت النقابة الوطنية لمجموعة العمران المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب توجيه مراسلة عاجلة إلى رئيس الحكومة تفيد ببطلان انعقاد المجلس الإداري المذكور دون حضور ممثلي الجمعيات المنتخبة ودون انتخاب الهيئات التمثيلية.

موضوعات أخرى

25/04/2024 11:50

أزرو.. هجوم على صبيطار وتجهيزات دكدكات وأطر طبية وإدارية تعرضات للسب والتهديد بالسلاح

25/04/2024 11:30

استثمار مجموعات سياحية عالمية ف مشاريع الأوطيلات بالمغرب مطير النعاس من المهنيين ديال السياحة فجزر الكناري

25/04/2024 11:20

لونكيط خدامة مع رئيس جماعة بنسليمان.. الفرقة الوطنية سمعات ليه جوج مرات ف 3 أيام وخدات وثائق من الجماعة

25/04/2024 10:30

ولد الغزواني علن ترشحو للإنتخابات الرئاسية فموريتانيا وباغي يواصل تكريس مبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل

25/04/2024 10:10

وزير الفلاحة الإسباني من مكناس: تداعيات التغيرات المناخية تؤثر على إنتاج الأغذية وعلى الصحة البشرية