الرئيسية > آش واقع > نايضا فالاتحاد بسبب ترشيح ولد لشكر..الراضي فورطة قانونية بعد الطعن فتزكية لشكر ولزرق طالب بالتحقيق فشبهات “استعمال المال الانتخابي”
20/04/2021 12:30 آش واقع

نايضا فالاتحاد بسبب ترشيح ولد لشكر..الراضي فورطة قانونية بعد الطعن فتزكية لشكر ولزرق طالب بالتحقيق فشبهات “استعمال المال الانتخابي”

نايضا فالاتحاد بسبب ترشيح ولد لشكر..الراضي فورطة قانونية بعد الطعن فتزكية لشكر ولزرق طالب بالتحقيق فشبهات “استعمال المال الانتخابي”

كود الرباط //

روينة فحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بسبب ترشيح ولد الكاتب الاول للحزب، لحسن لشكر، فدائرة اليوسفية بالرباط.

وحسب مصادر اتحادية فإن عدد من الاتحاديين بالعاصمة كعاو بزاف ورفضو هاد التوريث فالترشيح اللي داير ادريس لشكر.

وفي هذا الصدد وجه الخبير الدستوري رشيد لزرق، رسالة الى عبدالواحد الراضي رئيس لجنة الأخلاقيات و التحكيم بالحزب،  بهدا الطعن وفتح تحقيق في ملابسات منح التزكية الإنتخابية لخصمي السياسي حسن لشكر إبن الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر.

وقال لرزق في رسالته الموجهة للراضي، :”وحيث أن المسمى شنطيط و بصفته الكاتب الإقليمي بالرباط، قد خرج بتصريحات جاهلة على الدستور و على سيادة الحق و القانون.”.

واضاف لرزق وفق نص الرسالة التي توصلت به “كود”،  “إذ أنه و بغاية تغليب كفة خصمي السياسي الحسن لشكر إبن الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر ، قد بادر إلى التنقيص من كرامتي عبر شطب إسمي من لائحة الأعضاء النشيطين بمجلس الفرع. حيث لم أتوصل بأي إخبار أو تبليغ أو دعوة لحضور أشغال مجلس الفرع المنعقد يومه الأحد المنفرط. و الذي بموجب طابعه غير القانوني، تم إهداء التزكية الإنتخابية لخصمي السياسي الحسن لشكر نجل إدريس لشكر”.

وتابع :”كما أن هذا الكاتب الإقليمي المبني للمجهول أقر بوجود ممارسات شاذة داخل الدائرة الإنتخابية تجعل من الحديث عن استعمال المال الانتخابي الحرام و غسله بإنشاء أزيد من 15 روضا للأطفال كقناع للتستر على جرائم الحملة الانتخابية السابقة لأوانها، أمام صمت مريب لوزير التربية الوطنية أمزازي. هذا الأخير كان يفترض فيه فتح تحقيق انتصارا لمبدأ النزاهة و الشفافية، بما أن تقنين الإحسان يفرض إذنا من الأمين العام للحكومة”.

وطالب لرزق فتح تحقيق ضد الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي إدريس لشكر  المشتبه به في خرق أخلاقيات الحزب،. و كذلك من أجل البت في تنازع الاختصاص بين الاجهزة الحزبية، و في الطعن ضد قرارات منح التزكية الإنتخابية، بسبب الشطط في استعمال السلطة و تجاوز الاختصاص.

موضوعات أخرى

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028

25/04/2024 23:14

عطا أخنوش إشارات على أن تعديل حكومي يقدر يكون فالمستقبل القريب: ملي تكون أحزاب الأغلبية مستعدة غنجلسو ونتافقو

25/04/2024 23:00

أخنوش على حصيلة الحكومة فـ 30 شهر: جد مشرفة ومرتاحين للمردودية والنتائج المحققة

25/04/2024 22:30

ف بيان مشترك نشرو البيت الأبيض.. المريكان و17 دولة اخرى كيطالبو بالإفراج الفوري على كاع الرهائن للي ف غزة

25/04/2024 21:30

في تقريرها السنوي.. أمنستي: استهداف المعارضين والناشطين الصحراويين في المغرب تزاد

25/04/2024 21:00

هاد الفلوس مطمورة عند الناس غير من سعد النصابة والشفارة وصحاب شركات التسويق الهرمي لي كيجمعوا الضحايا بالألاف وكل مرة كتبان وحدة وبنادم باقي مابغى يعيق خاص الدولة تحارب التعامل وحيازة الفلوس كاش لأنهم كيدمروا اقتصاد البلاد