الرئيسية > آش واقع > نايضا احتجاجات الوزير الفردوس..مصادر نقابية لـ”كود”: هاد الوزير ماعارف والو فتدبير المعهد الملكي لتكوين الأطر
11/07/2021 13:15 آش واقع

نايضا احتجاجات الوزير الفردوس..مصادر نقابية لـ”كود”: هاد الوزير ماعارف والو فتدبير المعهد الملكي لتكوين الأطر

نايضا احتجاجات الوزير الفردوس..مصادر نقابية لـ”كود”: هاد الوزير ماعارف والو فتدبير المعهد الملكي لتكوين الأطر

كود الرباط//

أجمعت النقابات الأكثر تمثيلية والتنسيق الطلابي بالمعهد الملكي لتكوين الأطر، على فشل تدبير وزير الثقافة والرياضة عثمان الفردوس، للمعهد.

ودعت كل من النقابة الوطنية للتعليم العالي والكفندرالية الديمقراطية والتنسيق للطلابي للمعهد، إلى وقفة احتجاجية يوم غد الاثنين بمقر إدارة المعهد،  بسبب سياسية “التهميش وسوء التدبير” التي ينهجها الوزير الفردوس.

وسجل بلاغ صادر عن التنسيق الطلابي، وجود مسلسل لتخريب المعهد وهضم حقوق الطلاب بتشريدهم، والامتناع عن أداء مستحقات الأساتذة حتى يجبروا على مغادرة المعهد وامتناع الوزارة عن مواصلة الأشغال في مركز يعقوب المنصور.

واعلن التنسيق الطلابي عن تضامنه مع أساتذة المعهد، معلنا عزمه المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي تم الاعلان عليها يوم الإثنين 12 يوليوز على الساعة العاشرة.

وقالت مصادر نقابية لـ”كود” إن “الوزير الفردوس لا يفقه شيئا في تدبير هذا الملف، بل يدير وجهه للنقابات الأكثر حضورا”.

من جهتها أعلنت كل من النقابة الوطنية للشبيبة والرياضة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والمكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمعهد الملكي لتكوين الأطر، عن تجاهل الوزير الفردوس للمراسلات التي يبعثونها له، مستغربين ضرب العمل النقابي بعرض الحائط.

موضوعات أخرى

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي