الرئيسية > آش واقع > ناس بوجدور كاعيين على مندوب الإنعاش الوطني بسباب الكارطيات
03/12/2021 18:30 آش واقع

ناس بوجدور كاعيين على مندوب الإنعاش الوطني بسباب الكارطيات

ناس بوجدور كاعيين على مندوب الإنعاش الوطني بسباب الكارطيات

كود بوجدور //

علمت “كَود” لدى مصادر عليمة ببوجدور أن مندوبية الإنعاش الوطني بالمدينة قامت بتفعيل مسطرة جديدة أغضبت الكثير من سكان الإقليم وخاصة الأسر الفقيرة التي لاتملك من القوت سوى “نصف كارطية” أو “كارطية” على راس كل شهر التي تستفيد منها عبر ذات المندوبية.

مصادر محلية “حذرت المندوب الجديد من الكونطرول اللي بغا يدير واللي حسس الناس بالحكَرة خصوصا وهو عارف باللي آلاف المواطنين فبوجدور تم التلاعب بالكارطيات ديالهم وباعوهم السماسرية والمنتخبين لأشخاص يسكنون خارج الإقليم”.

المندوب الجديد عين “مقدم” كايخلص الناس وهذا التعيين غير قانوني، بحسب خبراء، حيت المقدمين والشيوخ عندهم مهام أخرى كَاع المغاربة عارفينها.

وفي الوقت الذي ينتظر فيه سكان بوجدور أن يفتح المندوب الجديد تحقيقا في الكارطيات اللي تباعو ومشا فيها موظف تابع للمندوبية و جوج منتخبين، قام السيد المندوب بوضع مايسمى “كونطرول” على الناس تاع بوجدور وميك على “البراني” اللي كايتخلص فالمدينة وما ساكنش وهذا الأمر أغضب الساكنة والفعاليات المدنية وحتى النشطاء الحقوقيين فالمدينة لما فيه من تمييز و حكَرة، حسبهم.

موضوعات أخرى

26/01/2022 10:30

تفاصيل توقيف متطرفين عندهوم علاقة بخلية إرهابية.. واحد منهم كان كيتدرب على كيفاش يصنع القنبول وكيوجد لعمليات انتحارية وها شنو لقاو عندهم فالرحامنة