الرئيسية > آش واقع > نائب عمدة الرباط لـ”كود”: العاصمة تحت السيطرة..وها فين البؤر وموظفة بالجماعة مصابة بـ”كورونا” ضمن 100 حالة
09/04/2020 13:30 آش واقع

نائب عمدة الرباط لـ”كود”: العاصمة تحت السيطرة..وها فين البؤر وموظفة بالجماعة مصابة بـ”كورونا” ضمن 100 حالة

نائب عمدة الرباط لـ”كود”: العاصمة تحت السيطرة..وها فين البؤر وموظفة بالجماعة مصابة بـ”كورونا” ضمن 100 حالة

هشام أعناجي ــ كود الرباط//

أكد لحسن العمراني، نائب عمدة الرباط، في تصريح لـ”كود”، أن الحالة الوبائية في العاصمة مستقرة وجد متحكم فيها، حيث أنه إلى حدود أمس تم تسجيل ما يقارب 100 إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا”.

وكشف العمراني، عن وجود بعض البؤر في بعض الأحياء، خصوصا بمقاطعة “اليوسفية”، حيث لا تزال بعض الأحياء في هذه المقاطعة لم تلتزم بإجراءات الحجر الصحي.

وشدد المتحدث أن “التجول في بعض الأحياء الشعبية لا يزال طاغيا، مثل مناطق اليوسفية في حي رفح وحي ابي الرقراق وحي الرشاد، باقي رواج الناس ورواج الباعة المتجولين”.

وتابع المسؤول المحلي بالقول :”واخا السلطة دارت مجهودات استثنائية في دوار رجا ف لله والبيتات ويعقوب المنصور وغيرها، باقي بعض التجمعات، مما يطرح صعوبات ومشاكل قد تسبب في انتشار الفيروس”.

وأفاد المصدر نفسه أن “الحالة الوحيدة المسجلة في صفوف الموظفين لم تخالط الموظفين بالجماعة، لأنها منذ 18 يوم لم تطأ أقدامها مقر الجماعة، ولا تتوفر على الترخيص الاستثنائي للتنقل.

وطمأن العمراني موظفي الجماعة بالقول إن “الراجح انتقل الفيروس من العائلة إلى الموظفة التي لم تحظر للجماعة منذ 18 يوما”

.

بخصوص الإجراءات التي تقوم بها الجماعة قال المتحدث:”تقويم عملية التعقيم التي لم تتوقف منذ ظهور الوباء، وأي مكان تظهر فيه حالة مؤكدة يتم تعقيمها لمرات بشكل دوري، مضيفا :”عمليات التعقيم الأخرى المرتبطة بالساحات العمومية والأسواق”.

موضوعات أخرى

19/04/2024 18:00

الشرقاوي ديال اتحاد طنجة جاب الربحة.. بعد استفسار الوالي جات عندو لجنة تفتيش من الداخلية

19/04/2024 17:50

أنصار الخطاط ينجا ما خلاوش المؤتمر الإقليمي ديال حزب الإستقلال ينعاقد فالداخلة

19/04/2024 17:22

ماعرفت فين غاديين بهاد الكلاخ فهاد البلاد.. بطلة فيديو النسخة المغربية من برنامج “blind dating by outfits” تمنعات من السفر خارج المغرب

19/04/2024 17:00

مصدر من إدارة مهرجان فاس للثقافة الصوفية لـ”كود”: الافتتاح مابقاش فالمدرسة البوعنانية حقاش تقدر تطيح الشتا ورجع فبلاصة حداها

19/04/2024 15:51

نهضة بركان متشبثين بخريطة المغرب فالتوني والفريق كيعاني بسبب المضايقات الجزائرية وتغاداو بسوندوتشات